الرئيسية / أخبار / مهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته الثالثة: ما يمنحه الشعر للحياة!

مهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته الثالثة: ما يمنحه الشعر للحياة!

تكثف اللجنة المنظمة لمهرجان طنطا الدولي للشعر، الذي تقيمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، من اجتماعاتها في الآونة الأخيرة؛ لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج المهرجان، وترتيبات إقامة الشعراء، والأماكن التي ستقام بها أنشطة الدورة الثالثة. وذلك في إطار استعدادها الموسع لإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان طنطا الدولي لللشعر، والتي ستبدأ في 27 أكتوبر القادم، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر؛ برعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، ودعم من الهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

تأتي دورة هذا العام بعد نجاح المهرجان في عقد دورتيه السابقتين بمشاركة عدد كبير من الشعراء من مصر والدول العربية والدول الأجنبية، التي بلغ مجموعها على مدار النسختين السابقتين أكثر من ثلاثين دولة من كافة انحاء العالم. ويشارك هذا العام في مهرجان طنطا ثمانية وثلاثون شاعرا، من إحدى وعشرين دولة، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك، كوستاريكا، الدومينيكان، بيرو، المجر، هولندا، إسبانيا، فرنسا، صربيا، تركيا، الهند، المملكة العربية السعودية، المغرب، لبنان، الجزائر، سوريا، العراق، اليمن، ومصر.
المهرجان، الذي يرأسه الشاعر والإعلامي محمود شرف، يقيم ثلاثا وعشرين فعالية على مدار أيامه الأربعة، متوزعة بين كليات جامعة طنطا المختلفة، وبعض المدارس بالمدينة، إلى جوار بعض مراكز الشباب داخل المدينة وبعض القرى والمدن القريبة منها.

 

عن كُتب وكُتَّاب

شاهد أيضًا

صدر حديثا.. «الرحلة إلى الطنطل»

صدر حديثا عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام؛ للقاصة والشاعرة الأهوازية، الإيرانية “مريم كعبي” مجموعتها القصصية …

Phone
Viber
Snapchat
WhatsApp
Email
Messenger
Messenger
Whatsapp

Add the number to the Contacts on your phone and send us a message via app.

Call us:

201024979794+

Snapchat
كُتُب وكُتَّاب
Viber
Phone
Email

Send this to a friend