الرئيسية / أخبار / صدر حديثا.. سيرة «جوني آيف: العبقري وراء أعظم منتجات أبل»

صدر حديثا.. سيرة «جوني آيف: العبقري وراء أعظم منتجات أبل»

تصدر دار الكرمة خلال أيام الطبعة العربية لسيرة «جوني آيف: العبقري وراء أعظم منتجات أبل» للكاتب الأمريكي المتخصص في التكنولوجيا «لياندركيني».
في عام 1997 اكتشف «ستيف جوبز» مصممًا بريطانيًّا أشعث يكدح في مقر «أبل» الرئيسي، تحيط به مئات الرسوم والنماذج الأولية. تعاوُن «جوني آيف» مع «جوبز» سيسفر عن بعض أشهر منتجات التكنولوجيا وأكثرها تميزًا في العالم، مثل «الآيماك» و«الآيبود» و«الآيباد» و«الآيفون». لقد ساعد عمل «آيف» في معالجة انهيار «أبل» الطويل، وقلب صناعات بكاملها رأسًا على عقب، وكوَّن عشرات الملايين من المعجبين. ومع ذلك، فالمعروف قليل عن هذا الشخص الخجول، رقيق الكلام، العبقري، الذي وصفه «جوبز» بأنه «شريكه الروحي».
يعرض «لياندر كيني» صورة مفصلة لطالب مدرسة الفنون الإنجليزي الذي عانى من عسر القراءة وأصبح مصمم التكنولوجيا الأشهر في جيله. واعتمادًا على المقابلات مع زملاء «آيف» السابقين والعالمين ببواطن الأمور في «أبل»، يأخذنا «كيني» إلى قلب عملية تصميم هذه المنتجات المبهرة وإنتاجها بنجاح.

عن المؤلف
«لينادر كيني» هو المؤلف الأكثر مبيعًا لكتابي «داخل مخ ستيف» و«كالت أوف ماك» (طائفة ماك) وقد غطى أخبار «أبل» طوال أكثر من اثني عشر عامًا. وغطى أخبار أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا طوال عشرين عامًا تقريبًا. هو محرر الأخبار السابق في موقع «وايرد» وهو الآن محرر موقع «كالت أوف ماك» ويقيم في سان فرانسيسكو.

عن المترجم
أحمد محمود عضو نقابة الصحفيين واتحاد الكُتَّاب المصريين وعضو لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة لعدة دورات وحاصل على الليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلوم الدراسات العليا في الترجمة من جامعة القاهرة. عمل رئيسًا لقسم الترجمة بجريدة الشروق القاهرية. حاصل جائزة محمد بدران في الترجمة عن كتاب “طريق الحرير”.

 

عن كُتب وكُتَّاب

اقرأ أيضًا

اليوم.. حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر» بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء 14 فبراير، حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر.. كواليس …

Send this to a friend