التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارشباكفنونمسرح

«زباين أون لاين» عرض مسرحي لفريق التحدي والإرادة في «بيت السنار»

يينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع فريق التحدي والإرادة، حفل مفتوح للجمهور تحت عنوان «زباين أو لاين»، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2017 في الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

يتكون فريق التحدي والإرادة من 15 فرد وجميعهم من المكفوفين ويأتي تكوين هذا الفريق بناء على الرغبة في إنشاء كيان مستقل لذوي الاحتياجات الخاصة، وليكون نافذة الأمل التي يطل بها على عالم الفن والثقافة والإبداع، ولمحو الفكرة الخاطئة دومًا عن أن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يستطيعون مساواة أقرانهم من الأسوياء.

ويضم الفريق أنشطة عديدة منها التمثيل والشعر والإنشاد والابتهال وفريق موسيقي متكامل الإعداد من حيث العزف المنفرد والعزف الجماعي والغناء الجماعي والفردي. وتتضمن فقرات الحفل عرض مسرحية «زباين أون لاين» وتدور حول قضية التسول، واستغلال بعض المؤسسات أو الجمعيات للأطفال والتسول، وكيفية حلها بشكل فعال، يلي ذلك فقرة عزف بالناي وأورج لمقطوعات شرقية وغربية، ثم فقرة غنائية، وأخيرًا فقرة شعر.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى