أخبارصدر حديثًا

7 قصائد جديدة لسعدي يوسف في العدد الثاني من «إبداع»

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، العدد الثاني من مجلة “إبداع” في إصدارها الرابع.
يحتوي العدد على نصوص شعرية وقصصية لمجموعة كبيرة من المبدعين العرب، إضافة إلى عدد من الترجمات والدراسات النقدية، فضلًا عن متابعة بعض أبرز موضوعات الساحة الثقافية العربية والعالمية.
تنفرد إبداع في عددها الجديد بسبع قصائد جديدة للشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف، كما يضم العدد مقاطع للشاعر الأردني الكبير أمجد ناصر، والشاعرتين السورية رشا عمران والإماراتية ظبية خميس، ونص سردي طويل للشاعر المصري عماد أبو صالح عن آسيا ويفيل، ومقال للناقد الكبير محمد عبد المطلب يحتفي فيه بالشاعر المصري محمد سليمان، وفصل من الرواية الأولى للشاعر المصري إبراهيم عبد الفتاح، فيما تحتفي المجلة بمرور الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر العراقي سركون بولص بموضوع يقدمه رضا عطية. وفي مجال الترجمة يقدم العدد حوار كبير مع الشاعر والكاتب الميكسيكي أوكتافيو باث، أجرته باريس ريفيو قبل حصوله على نوبل بثلاثة أيام، ونقله للعربية الشاعر والمترجم المصري أحمد شافعي، وفصل من رواية لكازو إيشيجورو، آخر الحاصلين على نوبل، ترجمه طاهر البربري.
كما يحتوي العدد على نصوص لهبة حلمي وملكة بدر وآلاء حسانين وسارة علام وآخرين، فضلًا عن ترجمات ﻹيمان حرز الله وعاطف محمد عبد المجيد وأميمة صبحي وأسماء حسين، ومقالات  للدكتور شاكر عبد الحميد ويحيى جابر وتوماس جورجيسيان ومحب جميل وعلاء عبد الحميد وشهاب الخشاب ونرمين يسر.

اللوحات الخارجية والداخلية للفنان المصري الكبير فتحي عفيفي، والتصميم للفنان سامح الكاشف.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى