التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار عالميةمسابقات وجوائز

افتتاح صندوق «روبيرتو تشيميتا» لمِنَح التجوال

افتتح صندوق روبيرتو تشيميتا صندوقَه العام للتجوال الثقافي والفنّي في الأوّل من يناير 2018. يمكن للفنّانين والفاعلين الثقافيّين القاطنين في منطقة أوروبا، إفريقيا، الشرق الأوسط أو العاملين فيها التقدّم بطلب منحة سفر. تُعطى الأولويّة لمشاريع التجوال الصادرة عن جنوب أو شرق المنطقة.
يستقبل الصندوق العام جميع طلبات المنَح التي تحترم شروط الصندوق للتأهّل، مهما كانت الوجهة أو الميدان الفنّي. تُقبل الطلبات من الأوّل من  يناير إلى 31  يناير 2018.
تطبّق معايير الأهليّة التالية على هذه المنَح:
1) على الرحلة أن تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في التنمية الثقافيّة المحلّيّة. على المرشّح عند عودته أن يتمكّن من تطوير مبادرات محلّيّة والمساهمة في الديناميّة الثقافيّة لمنطقته. عليه التعهّد بنقل المهارات المكتسبة وإفادة فنّانين ومهنيّين آخرين من حوله من عمله.
2) يؤخذ بتواريخ السفر إبتداءً من تاريخ فتح باب الترشيح. لكن، في هذه الحالة، يخاطر المرشّح بشراء تذكرة السفر من دون معرفة ما إذا كان سيُقبل طلبه أم لا.
3) الشروط الواجب توفّرها بالمتقدّمين
– الجنسيّة: لا تشكّل الجنسيّة معيارًا للأهليّة
– العمر: ما من عمر محدّد
– المهنة: فنّانون (مغنّون، مبدعون، تربويّون) أو فاعلون في الميدان الثقافي (منظّمون، إداريّون، أصحاب مشاريع).
– الوضع المادّي: المرشّحون الذي يستحيل عليهم إيجاد تمويل لتنقّلاتهم
4) يجري تقديم الطلب من قبل فرد لا من قبل هيكليّة. يمنح الصندوق منح ثلاث بالحد الأقصى للمشروع الواحد. لا يمكن للمستفيد أن يتقدّم بأكثر من ثلاثة ترشيحات. على المرشّحين أن يختاروا وسيلة النقل الأرخص. تغطّي المنحة كلفة بطاقة السفر الدوليّة ذهابًا وإيابًا وأكلاف تأشيرات الدخول (لا تشمل المنحة أكلاف التنقّلات المحلّيّة).
لتقديم طلباتكم، يُرجى ملء إستمارة الإتّصال الموجودة على موقع صندوق روبيرتو تشيميتا

الوسوم
اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق