الرئيسية / أخبار / «القاهرة..تواريخ مدينة» في المركز القومي للترجمة غدا

«القاهرة..تواريخ مدينة» في المركز القومي للترجمة غدا

يحتفل المركز القومي للترجمة، بصدور الطبعة العربية من كتاب «القاهرة..تواريخ مدينة» وذلك في لقاء مفتوح مع مؤلف الكتاب المعماري والمخطط ومؤرخ المناطق العمرانية الدكتور نزار الصياد، وذلك في تمام السادسة من مساء غدا الأربعاء 3 يناير بقاعة طه حسين بمقر المركز القومى للترجمة.
يشارك في الندوة كل من الكاتب أيمن الصياد، مترجم الكتاب يعقوب عبد الرحمن والدكتورة جليلة القاضي وتدير الندوة الأستاذة ماجدة الجندي.
الدكتور نزار الصياد، معماري ومخطط ومؤرخ المناطق العمرانية، وهو أستاذ العمارة والتخطيط والتاريخ العمراني في جامعة كاليفورنيا، حصل على درجة الدكتوراة في تاريخ العمارة من جامعة كاليفورنيا، وفي عام 1988 قام بتأسيس الجمعية الدولية لدراسة البيئات التقليدية ،عمل مستشارًا للعديد من المؤسسات العامة في جميع أنحاء العالم العربي، حصل على عدد كبير من الجوائز، منها جائزة أفضل كتاب من جمعية أمريكا الرائدة، وتكريم خاص من نقابة المعمارين الأمريكيين، وقد شهدت له جامعة كاليفورنيا بمنحة جائزة التدريس المتميز، وهى أعلى درجات الاعتراف التى يتم منحها لعضو هيئة التدريس في الجامعة.
قام بتأليف عدد كبير من الكتب، نذكر منها، (شوارع القاهرة الإسلامية)، (تصميم وتخطيط المساكن)، (مدن وخلفاء)، (أشكال وهيمنة)، و(استهلاك التقاليد واختلاق التراث).
يصف كتاب”القاهرة :تواريخ مدينة”.. على مدار 426 صفحة التغييرات التى طرأت على هذه المدينة العريقة طوال تاريخها، منذ أن بدأت كفكرة في ذهن أحد شخوص التاريخ القديم، فالكتاب يمكننا من أن نعرف قصص الإزدهار والإنهيار في حياة هذه المدينة، تاريخ التطور المعمارى وكل ما يدور من أسئلة حول هذه المدينة العريقة .
ويقدم الصياد دراسة متوازنة عن القاهرة تارة بعيون أهلها من المؤرخين أو الأدباء، وتارة أخرى بعيون الغرباء من الرحالة الأجانب والمستشرقين.
جدير بالذكر أن الكتاب يحتوى على مجموعة كبيرة من الصور لأبرز المعالم التي يتحدث عنها الكتاب على مدار الآلاف من السنين، بالإضافة إلى عدد كبير من الخرائط التوضيحية.

عن كُتب وكُتَّاب

شاهد أيضًا

“البحر المتوسط”.. رواية إيطالية مصورة تعرض معاناة اللاجئين

ابتسام أبو الدهب أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حديثًا، رواية إيطالية مصورة بعنوان “البحر المتوسط”، …

Phone
Viber
Snapchat
WhatsApp
Email
Messenger
Messenger
Whatsapp

Add the number to the Contacts on your phone and send us a message via app.

Call us:

201024979794+

Snapchat
كُتُب وكُتَّاب
Viber
Phone
Email

Send this to a friend