الرئيسية / أخبار / «أحمد مجدي همام» في «نادي كتاب» المصرية اللبنانية 14 يناير

«أحمد مجدي همام» في «نادي كتاب» المصرية اللبنانية 14 يناير

ينظم نادي كتاب «الدار المصرية اللبنانية»، اللقاء  الشهري، لمناقشة رواية «الوصفة رقم 7 » للكاتب أحمد مجدى همام يوم الأحد 14 يناير الساعة السابعة مساءً، بمكتبة القاهرة الكبري، ويناقش الرواية، شاكر عبدالحميد،  ويسري عبد الله، وسيد محمود.

«الوصفة رقم 7» مغامرة مثيرة يقوم بها “مليجي الصغير” ورحلة استثنائية يقطع فيها أرض اللابوريا، من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، ليسافر عبر ممالك خرافية، ويلتقي بكائنات لا يوجد لها مثيل على كوكب الأرض، بعضها خرج من كتب الأدبية العربية التراثية، وبعضها وليد خيال المؤلف، وبعضها قادم من الأساطير الأوربية القديمة.

يهرب مليجي من الموت والظلم والتمييز العنصري والحروب الأهلية في البلدان التي يعبر بها، باحثاً عن ملاذٍ آمنٍ له، إذ يتمثّل ذلك الملاذ في جزيرة “كابوريا”، أو ما اصطُلِح على تسميته “بلاد كل الخلق”، ليؤمّن لنفسه ولزوجته، سنورية، النمرة البيضاء النادرة، وطناً بلا تمييز عنصري أو طبقي أو عقائدي بين المخلوقات والأجناس.

أحمد مجدي همام (1983) روائي وقاص وصحفي مصري، يعمل بالصحافة الثقافية منذ 2010، شغل منصب مدير تحرير مجلة “عالم الكتاب”، ومراسل “الحياة اللندنية” و”القدس العربي” من القاهرة. أصدر عدّة روايات، منها : “أوجاع ابن اّوى” و”عيّاش” والمجموعة القصصية “الجنتلمان يفضّل القضايا الخاسرة “، التي حصلت على جائزة ساويرس 2016 لأفضل مجموعة قصصية.

عن كُتب وكُتَّاب

اقرأ أيضًا

صدر حديثا.. «ذكريات هند رستم» لـ أيمن الحكيم عن دار «الكرمة»

صدر حديثا عن دار الكرمة “ذكريات” «ملكة الإغراء» هند رستم والتي تنشر لأول مرة في …

Send this to a friend