الرئيسية / أخبار / عبد الرحمن بسيوني: «فقدان مؤقت» رواية ذات 4 نهايات مختلفة

عبد الرحمن بسيوني: «فقدان مؤقت» رواية ذات 4 نهايات مختلفة

ياسمين عباس

 

يصدر خلال أيام الرواية السينمائية «فقدان مؤقت» للكاتب «عبد الرحمن بسيوني» عن دار «أجيال».

وقال الكاتب عبد الرحمن بسيوني في تصريح خاص لـ موقع «كتب وكُتاب»، إن الرواية السينمائية عادة ما تكون أشبه بالسيناريو الأمريكي في الكتابة المتعارف عليها، ولكن مع زيادة شخصية الراوى.

وأشار بسيوني إلى  أنه حاول من خلال عمله الأول أن يخلق أسلوب جديد ومختلف في الرواية، والذي يعتمد من خلاله على النظر وليس القراءة، قائلًا: “بحاول أخلى عين المتفرج بتقوم بدور الكادر والنظر من أي زاوية للمكان أو الحدث”.

وتابع: “الرواية لها 4 نهايات مختلفة، بحيث يتوقف القارئ عند النهاية الأفضل من وجهة نظره، والتصنيفات الأربعة المندرجة تحت الرواية، هم: التراجيدي، الرومانسي، البوليسي، الغموض”.

وأوضح بسيوني أن الرواية تناقش فكرة الفقد، وأهمية الصداقة، وواجب تقديسها، والعلاقات العاطفية، ومشاكلها، بالإضافة إلى الجانب الإجتماعي والذي يشمل الأهالي وطرق تربيتهم، وعلاقتهم بالأبناء، وكل هذا يحدث في إطار سينمائي.

عبدالرحمن بسيوني، يدرس نقد مسرح ودراما بكلية الآداب، بدأ كممثل مسرحي منذ 4 سنوات، ثم اتجه بعدها إلى الكتابة، وقام بكتابة أفلام قصيرة كمشاريع تخرج لطلبة إعلام، ثم عمل كمدرب تمثيل، وبعدها اتجه إلى الإخراج، وتعتبر رواية “فقدان مؤقت” أول عمل روائي له.

عن كُتب وكُتَّاب

اقرأ أيضًا

اليوم.. حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر» بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء 14 فبراير، حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر.. كواليس …

Send this to a friend