أخبارصدر حديثًا

أحمد الملواني: «الفابريكة» حكاية مليئة بالتفاصيل

ياسمين عباس

قال الروائي أحمد الملواني في تصريح خاص لـ موقع «كتب وكُتاب»، إن رواية “فابريكا” كتبت منذ ثلاث سنوات، لكنه انتظر طيلة هذه الفترة حتى ينشرها بشكل لائق مع دار نشر كبيرة ومعروفة، موضحا أن ذلك ما حدث عندما نشرها مع «الدار المصرية اللبنانية»، والتي اعتبرها إضافة حقيقية في مشواره الأدبي.

وأشار الملواني إلى أن كتابة “الفابريكة” كانت مرهقة للغاية بالنسبة له، وأنها أخذت منه وقتًا طويلًا لضبط تفاصيلها، مؤكدًا أنه أعاد كتابة أجزاء كبيرة منها أكثر من مرة.

وأضاف الملواني أن الرواية تعتمد على حكاية مليئة بالتفاصيل، لافتا إلى أنه لأول مرة يهتم في كتاباته بالحكاية والدراما، وليس بتكنيك السرد فقط.

أحمد الملواني، روائي وقاص، نشرت له العديد من الأعمال القصصية والمقالات في عدة مجلات أدبية، منها: أخبار الأدب، والثقافة الجديدة، والمصري اليوم، وأصدر 5 كتب بين روايات ومجموعة قصصية، من أبرزها: “زيوس يجب أن يموت”، “أزمة حشيش”، و”الروحاني”، كما حصل الروائي على عدة جوائز، منها: جائزة الدكتور نبيل فاروق لأدب الخيال العلمي، وجائزة إحسان عبد القدوس (فرع القصة القصيرة)، جائزة أخبار الأدب في الرواية، وجائزة مسابقة المواهب بالمجلس الأعلى للثقافة.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى