أخبارصدر حديثًا

«أمير عاطف» ينتظر «لا تبدأ القتل» بمعرض القاهرة للكتاب

ياسمين عباس

 

يصدر خلال أيام رواية «لا تبدأ القتل» للكاتب «أمير عاطف» عن دار «دوّن» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2018، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 26 يناير وحتى 10 فبراير.

قال الروائي أمير عاطف في تصريح خاص لموقع «كتب وكُتاب»:” «لا تبدأ القتل» رواية في أدب الغموض والإثارة والتشويق، تتحدث عن 4 شخصيات رئيسية تختلف تمامًا في كل شىء، لكن هناك عدة أشياء مشتركة تربطهم ببعض، واستغرقت في كتاباتها  11 شهر”.

ومن أجواء الرواية:

“لا تنبش الماضي، ولا ترتكب نفس الخطأ الذي ارتكبوه منذ أكثر من ثلاثين عامًا؛ لأن وراء كل حدث عابر تراه بعينيك، عشرات، بل مئات الأحداث الأخرى، والتي من الأفضل لك ألا تحاول رؤيتها إلا في الوقت المناسب.”حسام الأزهري”، “إسحق سرجيوس”، “جمال سيراميكة” و”سمر شعيب”.. تُرى، ما هو ذلك الشيء الذي أقوى من الدم كي يربطهما ببعض؟! وسيجمع شملهما من بعد شتات؟! كاتب مغمور، وشماس بكنيسة، وتاجر مخدرات، وحسناء عاهرة. لا تحتل الثقة أي مساحة بينهم، يختلفون تمامًا في كل شيء، لكن جمعهم شيء واحد، فضول واحد، هدف واحد.. ليس أمامهم سوى الحصول عليه، لا يمتلكون رفاهية الاختيار. لا مجال للتراجع، لا فرصة للخطأ. هل سيحصلون على هدفهم؟! لا تحاول توقع أي شيء.. لأنك حتمًا ستفشل. لا تحاول استخدام عاطفتك بشكل كليّ، لأنك ربما تجد نفسك فجأة متورطًا معهم. لا تبدأ القتل الآن. تريث.. تريث، الآن سوف نبدأ”.

أمير عاطف، كاتب وروائي، صدرت له ثلاثة روايات، الأولى، «طارئ» عام 2014، والثانية  «لا شىء مما سبق»، والثالثة «لوغاريتم».

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى