أخبارصدر حديثًا

ريم بسيوني: «مرشد سياحي» فكرة راودتني منذ 7 سنوات

ياسمين عباس

يصدر خلال أيام رواية «مرشد سياحي» للروائية ريم بسيوني، عن دار نهضة مصر للنشر، بمعرض الكتاب 2018، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير.

وقالت الروائية ريم بسيوني في تصريح خاص لـ موقع «كتب وكُتاب»، إن الرواية تدور حول حياة مرشد سياحي، وعلاقته بالسائحين، والمصريين. مشيرة إلى أن فكرة الرواية صعب الوصول إليها، وأن لها العديد من الزوايا التي يصعب كشفها.

وتابعت ريم قائلة: “تراودني فكرة الرواية منذ 7 سنوات، ولكن لم يكن هناك وقت لكتابتها، ولكن بدأت في كتاباتها منذ أشهر قليلة بعد عودتي إلى مصر”.

ريم بسيوني، روائية، حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، كما حصلت على الماجستير والدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في “علم اللغويات”، ثم حصلت على الدكتوراه في “تحليل الخطاب السياسى” من جامعة أكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة. صدر لها 5 أعمال روائية هي “رائحة البحر”، “بائع الفستق” والتي حصلت على جائزة أفضل عمل مترجم في أمريكا عام 2015، واختيرت من قبل مجلة “النقد” في أمريكا ضمن أفضل عشر روايات، وأيضًا رواية “الدكتورة هناء” التي حصلت على جائزة ساويرس للأدب 2010، “الحب على الطريقة العربية”، “أشياء رائعة”.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى