أخبارصدر حديثًا

زاهي حواس ينتظر الطبعة الخامسة من «معجزة الهرم الأكبر» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

يصدر عن دار نشر أنباء روسيا، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2018، الطبعة الخامسة من “معجزة الهرم الأكبر” لعالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، ، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 26 يناير وحتى 10 فبراير.

وقال الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، إن الكتاب يصدر ضمن موسوعة الدكتور زاهي حواس للمصريات التي تصدرها دار نشر أنباء روسيا، وأن هذا الكتاب هو رسم واحد في هذه الموسوعة التي عنوانها “زاهي حواس يكتب”.

وأوضح الشافعي أن كتاب الدكتور حواس يتكون من مقدمة، وثمانية فصول، بعد تقديم المؤلف، وأنه مزود بالعديد من المراجع العلمية والأشكال التوضيحية. ويقع الكتاب في 175 من القطع الصغير.

ويعتبر الدكتور زاهي حواس من أشهر الأثريين في العالم كله؛ نظرًا لاكتشافاته الأثرية المهمة خصوصًا مقابر العمال “بناة الأهرام”، و”وادي المومياوات الذهبية”، و”مقبرة حاكم الواحات البحرية” وعائلته في العصر الصاوي (الأسرة 26)، وغيرها الكثير، والتي أحدثت دويًا إعلاميًا في العالم كله.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى