أخبارصدر حديثًا

«أسيل».. عندما تظهر أشباح الماضي لتهدم المستقبل

ياسمين عباس

تصدر عن دار نهضة مصر للنشر، رواية «أسيل» للكاتب أحمد يوسف شاهين، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير.

ويستعرض الكاتب في الرواية عدة نماذج حقيقية بالمجتمع المصري من خلال رحلة “شريف” وتعايشه مع أزمة منتصف العمر التي يمر بها في علاقته مع زوجته وابنه، ويشير الكاتب في الرواية أيضًا إلى فكرة العدل في الحياة، ومدى قدرة الإنسان على تغيير واقعه، واستعداد البطل لمواجهة الأزمة التي تكاد تؤدي بانهيار مستقبله عن طريق أشباح الماضي التي ظن أن وقتها قد فات.

كما تستعرض الرواية صراعات الأبطال النفسية والإجتماعية من خلال سرد شيق وحوار رشيق عن طريق استخدام تيمة قواعد لعبة الشطرنج المثيرة.

أحمد يوسف شاهين، طبيب وأستاذ جامعي يعمل بكلية الطب في جامعة أسيوط، شغل منصب المستشار الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية في العاصمة الألمانية برلين، وصدر له ثلاث إصدارات قبل هذا الوقت، هما: “خلع ضرس مصر”، “ثورة تقفيل مصري”، و”ديجافو نمرة 9”.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى