أخبارصدر حديثًا

«السائرون».. تعيد إحياء الموتى عقب سقوط حضارات العالم

ياسمين عباس

يصدر الكاتبين محمود علام وأحمد الزيني، روايتهما «السائرون.. الموسم الأول» عن دار نهضة مصر للنشر، ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير.

تندرج رواية «السائرون» تحت أدب الرعب، هي دراما نفسية عميقة، تتبع نفس العالم الخاص بعوالم (الموتى السائرون) لمبتكرها روبرت كيركمان، ولكن برؤية ومعالجة جديدة تنقل التجربة إلى الشرق الأوسط لأول مرة، وذلك في شكل تجربة روائية تلفيزيونية مصممة بشكل حلقات مسلسل تلفيزيوني داخل رواية.

تتحدث الرواية عن سقوط المجتمع المصري، وانهيار الحضارة بعد وباء غريب تفشى في العالم، ليعيد الموتى للحياة ليتغذوا على البشر. تتساءل الرواية: ما الذي يمكن أن يفعله البشر للنجاة في وسط عالم قاس لا يرحم مثل ذلك، وماذا يجب أن يصبحوا؟.. كيف ستتغير شخصياتهم ونفسياتهم ذاتها وتنحدر لتتناسب مع وحشية العالم، وما الذي ستوصلهم إليه غريزة البقاء؟.. الجدير بالذكر أن السائرون ستحتوي أيضًا -لأول مرة في الوطن العربي- على صفحات كوميكس مصورة بداخل الرواية، تحكي أحداث الرواية الأصلية المكتوبة، ولكن بشكل مصور ومرسوم.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى