أخبارأخبار محليةصدر حديثًا

سلمى أنور تنتظر كتابها الخامس «ماتريوشكا.. نساء من داخل نساء»

ياسمين عباس

تنتظر الكاتبة سلمى أنور إصدار كتابها الجديد “ماتريوشكا.. نساء من داخل نساء”، عن دار «دلتا» للنشر والتوزيع، ضمن فعاليات معرض الكتاب، ومن المقرر إنطلاقه في الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير.

وينقسم الكتاب إلى قسمين: الأول بعنوان “ماتريوشكات العائلة وأنا” وفيه تسرد الكاتبة مقاطع متسلسلة ومتصلة بعضًا من سيرتها االذاتية، وسيرة نساء عائلتها.

أما القسم الثاني فعنوانه “ماتريوشكات من هنا ماتريوشكات من هناك”، وفيه تتحدث الكاتبة عن عدد من النماذج النسائية في التاريخ العالمي، أو في الأعمال الدرامية العربية والغربية.

تقول سلمى أنور في مقدمة الكتاب إنه مستوحى من اسم عروسة الماتريوشكا: “الدُمية الروسية التقليدية الملونة التي تبلغ من العمر ما يزيد على قرن من الزمان، والتي تتخذ شكل بيضة مُغلقة، تفتحتها فتجد بداخلها دُمية أخرى تشبهها تماما لكن تصغرها في الحجم، وهذه الصغرى أيضا تحوي بداخلها دمية أخرى تصغرها وهكذا دمية من داخل دمية حتى تصل إلى القلب الذي هو دمية الماتريوشكا الصغرى في هذا النسق”.

“ماتريوشكا” هو الكتاب الخامس للكاتبة سلمى أنور، بعد كتابها “الله..الوطن.. أما نشوف”، “نابروجادا”، “الصعيد في بوح نسائه”، و”سأعيد طروادة إلى أهلها ثم أحبك”.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى