أخبارأخبار محليةصدر حديثًا

صنع الله إبراهيم يقدم 58 حكاية عن الثورة في «4 أيام من يناير»

ياسمين عباس

يصدر قريبًا عن دار نشر «مركز المحروسة» كتاب “4 أيام من يناير.. 58 حكاية عن الثورة” للروائي صنع الله إبراهيم، ضمن فعاليات الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.

يقول صنع الله في مقدمة الكتاب: هذه الشهادات المعبرة تقدم لنا صورة عن شباب مصر، فبدلا من الهياكل الناعمة التي أجيد إطعامها وتربيتها وإلباسها، وأجادت تطعيم أحاديثها عن “الابتكار” و”الاستدامة” -المقصود التنمية- و”الاستثمار” بالكلمات الأجنبية.. بدلاً من ذلك أمامنا شباب حقيقي مفردات حياته هي الكفاح من أجل لقمة العيش والشغف بالمعرفة، والسعي إلى تحقيق العدل، والاستعداد للتضحية في سبيل المبادئ الإنسانية.

وأن أهم ما يميز هذه الشهادات هي الصدق في التعبير عن لحظات الخوف والتردد كما الشجاعة والإقدام، وأنها كشفت عن نقاط الضعف والسلبيات التي أحاطت بأخطر حدث في تاريخنا الحديث وأدت إلى إفشاله، وإلى مد النظام القديم بقبلة الحياة.

ويكشف الكتاب في 58 شهادة كتبها أصحابها بشكل أدبي ورصدي عن مشاهداتهم ومشاعرهم في وقت زمني محدد، من يوم 25 إلى نهاية 28 يناير 2011.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى