أخبارصدر حديثًا

نشوى الحوفي تنتظر «روزنامة.. تاريخ عشته وعايشته» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

تنتظر الكاتبة الصحفية “نشوى الحوفي” خلال أيام كتابها الثالث “روزنامة.. تاريخ عشته وعايشته” عن دار نهضة مصر للنشر، تزامنًا مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49.

يتناول الكتاب سيرة ذاتية للكاتبة ولكنها تسلط النظر على الأحداث السياسية والاجتماعية الفارقة التي تعرض لها الوطن خلال السنوات الأخيرة، والتي تقاطعت مع حياتها الشخصية وموروثاتها التي استمدتها منذ طفولتها وقت أن كانت تتطلع إلى العالم من فوق كتف والدها، كما تذكر في مقدمة الكتاب: “ودون سعي مني وجدتني في قلب أحداث باتت تاريخ اليوم، وربما تاريخ في المستقبل”.

وتستعرض من خلال الكتاب كواليس مشوقة للقاءاتها الصحفية بعدد من القامات الصحفية والسياسية والوطنية على مدار سنوات عملها كصحفية بعدد من الصحف العربية والمصرية، أو من خلال موقعها المجتمعي كعضو بالمجلس القومي للمرأة، أو كمقدمة عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، بالإضافة إلى كونها مدير النشر الثقافي بدار نهضة مصر.

وترى الحوفي أن كتابها “روزنامة” هو أحد محاولاتها المستمرة لفهم التاريخ ومحاولة تحليله، أملًا في ألا يقع الوطن والمواطن في فخاخ كان يمكن النجاة منها إذا قرأنا التاريخ واستوعبناه.

وتختتم المقدمة بقولها: “ليست أوراق لفرض رؤية أو فكرة أو عقيدة.. ولكنها مواقف يمكن أن تجد بها بعضاً من رؤية يمكن تدبرها ومناقشتها حتى لو اختلفتم معها، أو وضعتم لها رؤى مغايرة”.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى