أخبارفعاليات ثقافية

الثلاثاء.. حفل توقيع رواية «المصرى» لـ «بيتر شفيق» بـ «ساقية الصاوى»

ياسمين عباس

 

تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوي، حفل توقيع رواية «المصري» للكاتب بيتر شفيق، وذلك في السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري.

وتدور أحداث الرواية حول مواطن مصري يعيش في كندا، مناهض للعنصرية، وداعي لتعدد الثقافات وقبول كافة أنواع البشر، إلا أنه واجه نبذ ورفض الجالية المصرية لفكرته، بمواصلته في تقديم رسالته، وإعلانه الحرب على عُنصري كندا، ليدافع عن طفل من ذوي البشرة السمراء فاقدًا لأبويه، يتعرض للإيذاء والعنصرية يوميًا، حتى استقطبا تعاطف طبيب مصري مع الطفل وتبناه.

لم يقتصر التعاطف مع الطفل فقط على الطبيب المصري المقيم في كندا منذ 10 أعوام، بل ساندته زوجته، التي أحبت هذا الفتي اليافع حباً حقيقياً، وأعتبرته كأحد أبنائها، بكل قوتها، بل أعطت حياتها طوعاً حتى تُؤَمِّن مستقبله، متحدية انتقادات المحيطين بها والعنصريين.

وتعد رواية “المصري” هي أول رواية ثنائية اللغة في تاريخ الأدب المصري، كما أن الكاتب تناولها بأسلوب كتابة فريد، ذكر فيه وأحداث مثيرة، من بداية الرواية لنهايتها.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى