أخبارأخبار محليةصدر حديثًا

صدر حديثا.. «أمينة – ثقب أبرة على العالم» للكاتب «أحمد صلاح»

ياسمين عباس

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، رواية “أمينة ـ ثقب ابرة على العالم” للروائي أحمد صلاح، ضمن إصدارات الهيئة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، والمقرر إنطلاقه في الفترة من 27 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.

تستعرض الرواية أجواء الحارة المصرية، من خلال شاب في العشرينيات، يصل للقاهرة، ويستكشف العالم الجديد الذي زرع فيه بحكم عمله، ويسكن في غرفة فوق إحدى العمارات بالحارة، ليشاهد من خلال شباك غرفته “ثقب الإبرة”، مشاهد الحياة وشيزوفرينيا المجتمع، من خلال العديد من الشخصيات التي تحمل التناقض في طياتها.

وتدور أحداث الرواية من خلال “أمينة”، شخصية الرواية الرئيسية، السيدة الجميلة التي قد تكون في مخيلة كل واحد منا، يرسمها بخطوط امرأة شهية جذابة، يصفها بأنها الرغيف الساخن المليء بالعسل، يلبسها العباءة، ويجعلها تلوك المضغة في فمها، ويشتهيها كل رجال الشارع.

أحمد صلاح، كاتب روائي، صدر له رواية “عشق الأرض”، ورواية “أمينة” هي عمله الثاني، يكتب في العديد من الصحف والمواقع المصرية والعربية، ونشرت له مقالات وقصص قصيرة في الأهرام المسائي، الأخبار المسائي، وجريدة روز اليوسف.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى