أخبارترجمةصدر حديثًا

«الحياة هنا»..رواية سويسرية تكشف مصير الأسر بعد اللجوء والهجرة

ابتسام أبو الدهب

تعرض دار العربي للنشر والتوزيع، الرواية السويسرية «الحياة هنا»، للكاتبة ميرال قريشي، وترجمة الدكتورة علا عادل، خلال فترة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49.
وتحضر المؤلفة ندوة لمناقشة الرواية، ضمن فعاليات معرض الكتاب، وذلك يوم 5 فبراير، بقاعة ضيف الشرف، في تمام الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الخامسة مساءً.
الرواية مقتبسة من قصة حياة الكاتبة، وتدور حول هجرة عائلة تركية من بريزرن بصربيا إلى سويسرا. ترويها الابنة وتحكي ما تعرضت له مع أبيها وأمها وأخيها واختها من تجارب وما شعرت به في مواقف مختلفة.
وتذكر المؤلفة طفولتها في بريزرن أيام الدولة العثمانية، التي كان عليها أن تتركها مع عائلتها في سن العاشرة واللجوء إلى دولة أخرى. فالرواية تتنقل بين ذكريات الماضي والحاضر في سويسرا، وتكشف مصير الأسر بعد اللجوء والهجرة .
رواية الحياة هنا، التي تعد أول أعمال الكاتبة الأدبية، فازت بجائزة كانتون بيرن للآداب عام 2016، كما تم ترشيحها لجائزة الكتاب السويسري في نفس العام.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى