أخبارفعاليات ثقافيةلقاءات وحوارات

الجمعة.. عادل عصمت يحتفل بتوقيع «الوصايا»

ياسمين عباس

يستضيف معرض الكتاب في دورته الـ 49، يوم الجمعة الموافق 2 فبراير في تمام الثالثة عصرًا، حفل توقيع رواية “الوصايا” للكاتب عادل عصمت، الصادر عن دار الكتب خان

عبر وصايا عشر، تبدأ بالخلاص عن طريق تحمل المشقة، ولا تتوقف عند فضيلة التخلي، يسرد الجد سليم حكايته لحفيده “الساقط” كما يسميه، الذي اعوجت حياته واختلّت كما اعوج الزمن، الذي شهد صعود دار سليم من رماد الانهيار ثم ازدهارها ثم هدمها وتشتت سكانها في أرجاء العالم الفسيح، لتتلاشى إلى الأبد.

عادل عصمت، تخرج في كلية الآداب في جامعة عين شمس (قسم الفلسفة) ثم حصل على ليسانس الآداب (قسم المكتبات) من جامعة طنطا عام 1996. صدر له: مجموعة قصص قصيرة باسم “قصاصات” عن الهيئة المصرية للكتاب، وعدد من الروايات، منها: “هاجس موت”، و”الرجل العاري”، و”حياة مستقرة”، و”أيام النوافذ الزرقاء”، التي حازت على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 2011. كما صدرت له رواية “حكايات يوسف تادرس” الحائزة على ميدالية نجيب محفوظ للأدب عام 2016. وصدر له عام 2017 روايتيّ “صوت الغراب” و”حالات ريم” عن الكتب خان للنشر.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى