أخبارأخبار محليةفعاليات ثقافيةلقاءات وحوارات

الجمعة.. سمر نور تحتفل بتوقيع «الست» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

يستضيف معرض الكتاب في دورته الـ 49، يوم الجمعة الموافق 2 فبراير في تمام الرابعة عصرًا، حفل توقيع رواية «الست» للكاتبة سمر نور، الصادرة عن دار العين للنشر.

«الست» رواية قصيرة تعتمد على الفصول القصيرة جدًا، استخدمت الكاتبة فيها مهارات القصة القصيرة، وذلك لخلق عالم البطلة التي تحكي عن تجربتها في الاستقلال لأول مرة في حياتها، وتكتشف التفاصيل الصغيرة التي لم تكن تنتبه لها بين الآخرين.

سمر نور، كاتبة مصرية، صدر لها من قبل، مجموعة قصصية وتشكيلية بعنوان «معراج» عن سلسلة إبداعات بالهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2004، ومجموعة قصصية بعنوان “بريق لا يحتمل” عن دار ملامح للنشر عام 2008، ورواية بعنوان “محلك سر” عن دار النسيم للنشر عام 2013، بالإضافة إلى مجموعة “في بيت مصاص دماء” عن الهيئة العامة للكتاب عام 2016م، وشاركت بقصة “حفلة بينوكيو” في كتاب مختارات قصصية صدر بمناسبة ذكرى نجيب محفوظ عام ٢٠١٢ بمشاركة مائة كاتب مصري، وسبق لها نشر قصة “أحزان فرح” في الكتاب الفضى الصادر عن نادي القصة بمناسبة حصول نفس القصة على جائزة نجيب محفوظ عام ١٩٩٩، ونشرت قصصها في العديد من الجرائد والمجلات المصرية والعربية مثل جريدة أخبار الأدب وجريدة الحياة اللندنية، ومجلة الدوحة وغيرها.

وتعمل سمر نور، صحفية في القسم الأدبي بجريدة الأخبار منذ عام ٢٠٠٩م، ومدير لتحرير سلسلة حواديت للأطفال الصادرة عن الهيئة العامة للكتاب، وسبق لها العمل في صحف ومجلات مصرية وعربية منذ عام ١٩٩٨م، كما حصلت على جائزة التفوق الصحفي في فرع الصحافة الثقافية من نقابة الصحفيين المصرية عام ٢٠٠٨م، وفازت مؤخرًا بجائزة ساويرس الثقافية فرع القصة القصيرة لكبار الكتاب.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى