أخبارأخبار محليةفعاليات ثقافيةلقاءات وحوارات

الخميس.. عمرو العادلي يوقع «كتالوج شندلر» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

يستضيف معرض الكتاب في دورته الـ 49، يوم الخميس الموافق 1 فبراير، حفل توقيع رواية “كتالوج شندلر” للكاتب عمرو العادلي، الصادر عن دار نهضة مصر للنشر.

تتحدث الرواية عن الحياة الكاملة لعمال الصيانة في شركة المصاعد الشهيرة، وحكاياتهم التي تتفرع من داخل المقر الرئيسي بميدان لاظوغلي. “كتالوج شندلر” إحدى روايات العادلي الحائز على جائزتي ساويرس للآداب، والدولة التشجيعية عام 2016.

عمرو  العادلي، كاتب مصري وباحث في علم اجتماع الأدب بجامعة عين شمس، من مواليد 1970م، عضو اتحاد كُتَّاب مصر، صدر له خمس مجموعات قصصية، هي: “خبز أسود” 2008، و”جوابات للسما” 2009 عن دار ملامح، و”حكاية يوسف إدريس” 2012 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، “عالم فرانشي” 2016 عن دار الرواق، بالإضافة إلى خمس روايات هي: “إغواء يوسف” 2011 عن دار ميريت، و”الزيارة” 2014 عن دار أكتب، و”رحلة العائلة غير المُقدَّسة” عن الدار المصريَّة اللبنانيَّة 2015، و”اسمي فاطمة” عن الدار المصرية اللبنانية 2017، كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية عن روايته (الزيارة) عام 2015، بالإضافة إلى حصوله على جائزة ساويرس، فرع كبار الأدباء، عن مجموعته القصصية “حكاية يوسف إدريس” عام 2016م.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى