أخبارأخبار محليةفعاليات ثقافيةلقاءات وحوارات

السبت.. منتصر أمين يحتفل بتوقيع «قيامة الغائب» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

يستضيف معرض الكتاب في دورته الـ 49، يوم السبت الموافق 3 فبراير في تمام الثالثة عصرًا، حفل توقيع رواية «قيامة الغائب» للكاتب منتصر أمين، الصادر عن دار «الرواق».

تناقش الرواية عبثية الحياة، حيث تبدأ بشخصية معتز الرواي، كاتب معروف، حقق نجاح ملحوظ، تم خطفه من قبل جماعة دينية متشددة بعد أن علم بفقد ابنته الوحيدة “حياة”، ويحاول الفرار من خاطفيه، وفي نفس الوقت تبدأ ذاكرته في استرجاع أمور كثيرة كانت قد حدثت له.

وفي نفس الوقت، خط درامي آخر، نجد شخصية داليا الكاشف، أستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية، حبيبة قديمة لمعتز الراوي، تبدأ في سرد تفاصيل حياتها وظروفها العائلية وكيفية تعرفها بمعتز وحبها له، حتى تنجح قوات الأمن في تحرير معتز وانقاذه من المتشددين، تقتاده بعد ذلك لأحد مقرات الأمن الوطني لاستجوابه في محاولة منها لتجنيده للعمل لصالحها، حين يخرج معتز من مقر الأمن الوطني، بعد موافقته على التعاون معهم، يبدأ رحلة بحثه عن ابنته المفقودة.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى