أخبارأخبار محليةفعاليات ثقافيةلقاءات وحوارات

السبت.. أحمد الزيني يحتفل بتوقيع «الظل» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

يستضيف معرض الكتاب في دورته الـ 49، يوم السبت الموافق 3 فبراير، حفل توقيع رواية “الظل” للكاتب أحمد الزيني، الصادر عن دار إبداع للنشر.

وفي تصريح لموقع “كتب وكتاب”، قال الزيني:إن “الظل” هو الاسم المناسب للرواية، لأنها تتناول الأفراد الذين حركوا وغيروا مصير الثورات العربية سواء من الخارج أو الداخل، فكان الظل انسب اسم.

وأضاف الزيني أنه بدأ في كتابتها منذ شهر يناير الماضي، وامتدت معه حتى شهر أكتوبر، موضحًا أنه كان يجمع معلومات عن الثورات في الوطن العربي، ومعلومات عن شخصيات شهيرة مثل اللواء عمر سليمان، وخيرت الشاطر، وأن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة، حتى استطيع الكتابة عن هولاء الأشخاص بشكل صحيح.

وأشار الزيني إلى أن الرواية حالة مختلفة يحاول من خلالها الكشف عن الجزء المخفي أو الإيادي الخفية المتحركة لثورة 25 يناير، وثورات الربيع العربي.

“الظل” رواية تشويقية بطابع سياسي، تتناول مرحلة ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير لمرحلة الثورة وما بعدها، وتنتهي ببدء حملات الانتخابات الرئاسية مع وجود جزء ثاني ليها.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى