أخبارصدر حديثًا

«هل هذه حقًا بديهيات دينية» كتاب جديد للدكتور «خالد منتصر» بمعرض الكتاب

ياسمين عباس

أصدرت دار «بتانة» للنشر، كتاب «هل هذه حقًا بديهيات دينية» للدكتور خالد منتصر، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49.

وجاء على غلاف الكتاب: هل هذه حقاً بديهيات دينية ؟”، سؤال صار فرض عين على كل مسلم ومسلمة، لاتؤجر عقلك مفروشاً ولا تسلمه تسليم مفتاح لكل داعية أو تاجر دين ، سماسرة الشقق المفروشة يقبضون مايسمى “خلو رجل”، أما سماسرة الدين فيقبضون خلو عقل!، هؤلاء لا يستطيعون الفتك الا بمن باع عقله، ولا يجيدون الا افتراس الضحية التى سلمت كل أسلحتها الفكرية و دروعها النقدية، هذا الكتاب محاولة عصف فكري وطرح علامات استفهام أكثر منها نقاط اجابة، هو مجرد تدريب على أن هناك مناطق فى تراثنا الفكرى لابد من اقتحام أدغالها المتشابكة بجرأة، اطرح سؤالك بكل قوة، وبكل جرأة، وبدون خوف أو وجل أو رعشة ، “هل هذه حقاً بديهيات دينية ؟،”، هو مجرد خطوة على الطريق لكى لا يسرقوا منك الطريق.

يشهد اليوم الخامس من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين إقبالا جماهيريًّا كبيرًا، ويأتي المعرض هذا العام بمشاركة 27 دولة منها 15 دولة عربية و2 أفريقية، و10 دول أجنبية، وتحل الجزائر ضيف شرف على المعرض.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى