أخبار

«دور الناشر العربي في مواجهة الفكر المتطرف» برعاية الجامعة العربية

 قال رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد  أن الاتحاد بصدد تنظيم وإقامة مؤتمر تحت عنوان:”دور الناشر العربي في مواجهة الفكر المتطرف”، وأثنى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على فكرة المؤتمر، ورحب أن يكون تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وذكر بيان صادر عن اتحاد الناشرين العرب قيام وفد من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد رشاد رئيس الاتحاد وحضور الأمين العام بشار شبارو وعضوية السادة سعود المنصور وعلي الشعالي وهيثم حافظ ومحمد شيل وناصر عاصي بزيارة مقر جامعة الدول العربية، حيث عقد اجتماع مع الأمين العام الأستاذ أحمد أبو الغيط بحضور سفراء ومستشارين إداريين بالجامعة. وذلك ضمن نشاطات وزيارات رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب للشخصيات الرسمية والثقافية على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب.

أطلع رئيس الاتحاد الأمين العام للجامعة العربية على تواصل الاتحاد مع المعنيين في الشأن الثقافي والقانوني لدعم الاتحاد وحماية الناشرين والمؤلفين من ظاهرة التعدي على حقوق الملكية الفكرية وحقوق الناشرين والمؤلفين، مستعرضًا عددًا من المشاكل التي يواجهها قطاع النشر والكتاب في الوطن العربي، طالبًا دعم جامعة الدول العربية للاتحاد الذي يعود أساسًا ككيان مهني إلى الجامعة المنبثق منها عام1962م.
وأشاد رئيس الاتحاد بدور الجامعة معربًا للأمين العام عن شكره على رعاية الاتحاد طالبًا منه دورًا أساسيًا وفاعلاً في دعم النشاطات التي يقيمها الاتحاد والمؤتمرات، وأن تكون الجامعة راعية وحاضرة عبر ممثلين عنها، خاصة بالفعاليات والمؤتمرات الثقافية.

كما طلب محمد رشاد من الأمين العام رعاية الجامعة العربية لجائزة أفضل كتاب، الذي ينظمها ويشرف عليها اتحاد الناشرين العرب.

من ناحيته أعرب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن استعداده الكامل لتغطية ودعم أنشطة الاتحاد ومؤتمراته والعمل على التصدي لظاهرة التزوير للكتاب ودعم حماية الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والناشر في العالم العربي، وطرح هذه المواضيع أثناء انعقاد اجتماعات وزراء الثقافة العرب وعلى كافة المعنيين بحماية الملكية الفكرية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى