أخبارصدر حديثًا

«هتافات الثورة المصرية ونصوصها الكاملة» في «معرض الكتاب»

ابتسام أبو الدهب

تعرض دار الثقافة الجديدة، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ 49، كتاب «هتافات الثورة المصرية ونصوصها الكاملة»، للكاتب والمفكر الدكتور كمال مغيث.

الكتاب ينقل صورة حية لنضال الشعب المصري من خلال الكلمات الساحرة “عيش/ حرية/ عدالة اجتماعية” التي حلقت في سماء مصر يوم 25 يناير 2011، فيكشف عن المعاناة والقيم والعبر والمواقف التي تعبر عنها الهتافات من أيام الفراعنة، وهتافات الفلاح البسيط إلى يومنا هذا.

الكتاب يتكون من عشرة فصول، تتناول تصنيفات أنواع الهتافات التي صنفها المؤلف من هتافات الشوارع، هتافات الباعة، هتافات مشجعي الكرة، وهتافات شهداء المسيحية، الذين كانوا مضطهدين في الدولة الرومانية، بالإضافة إلى هتافات الصامتين والكتابة على هياكل السيارات في المجتمع المصري المعاصر.

كمال مغيث، هو كاتب وخبير تربوى وباحث بالمركز القومى للبحوث التربوية، له عدد كبير من المقالات المنشورة في الصحف والمواقع الإليكترونية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى