أخبارروايةصدر حديثًا

وأطوفُ عاريًا..

ياسمين عباس

صدر عن دار العين للنشر والتوزيع، رواية «وأطوفُ عاريا» للكاتب طارق الطيب، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49.

يتناول الكاتب في الرواية قصة فنان عربي يفشل فى إقناع أساتذة أكاديمية الفنون بفيينا بقبوله لدراسة الفن، فيضطر لأن يقبل بالوقوف كموديل أمام دارِسات ودارسي الفن.

حيث يقف عاريًا بعد أن أسقَطتْ الظروف عنه عنوة ورقة التوت التي تستر جسمه؛ فيقرر أن يُسقِط كل أوراق التوت عن كل ما ومَنْ حوله، ويعالج من خلال الرواية قضايا الهجرة وتحقيق الذات.

طارق الطيب، كاتب، من مواليد القاهرة، انتقل في عام 1984 إلى فيينـَّا حيث أنهى دراسته في فلسفة الاقتصاد، وهو يعيش الآن فيها، ويعمل إلى جانب الكتابة الأدبية بالتدريس في ثلاث جامعات بها.

نشر حتى الآن روايتين ومجموعتين قصصيتين وخمس مجموعات شعرية ومسرحية واحدة. نشرت ترجمات لكتبه في اللغات التالية على الترتيب: الألمانية، الفرنسية، المقدونية، الصربية، الإنجليزية، الإسبانية، الرومانية، ثم الإيطالية. كما له ترجمات في لغات أخرى لنصوص أدبية في العديد من الانطولوجيات والمجلات والدوريات العالمية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى