أخبارروايةصدر حديثًاقصة

3 أعمال أدبية في معرض الكتاب لـ [أشرف الخمايسي]

ابتسام أبو الدهب

تعرض عدة دور نشر مجموعة أعمال أدبية للكاتب أشرف الخمايسي، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، والتي تنتهي يوم السبت 10 فبراير.
العمل الأول، رواية ضارب الطبل، الصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع، والتي تحمل عدد من الأبعاد الفلسفية والإنسانية، حيث تفتح الباب أمام كثير من القضايا الجدلية التي تدفع القارئ للتفكير في عدة تساؤلات حول الموت، الرغبة في الخلود، كيف يؤثر فقدان الأحبة على الأشخاص، وهل يستطيع الإنسان التغلب على الخوف من المجهول.
وصدر أيضا المجموعة القصصية “الجبريلية”، والمجموعة القصصية “الفرس ليس حرا”، بالتعاون بين دار أجيال وبردية للنشر والتوزيع.
أشرف الخمايسي،  قاص وروائي مصري، صدر له عدد من الأعمال الأدبية منها ثلاث مجموعات قصصية الجبريلية، الفرس ليس حرا، أهواك. وثلاث روايات الصنم، منافي الرب، التي وصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للراوية العربية عام 2014، ورواية انحراف حاد، التي وصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2015.

 

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى