الرئيسية / أخبار / موقع «كتب وكتاب» يفوز بجائزة أفضل منصة إلكترونية لنشر الثقافة والفنون

موقع «كتب وكتاب» يفوز بجائزة أفضل منصة إلكترونية لنشر الثقافة والفنون

فاز موقع «كتب وكتاب» بالمركز الثاني في جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب «المبادرة» كأفضل منصة ثقافية إلكترونية فاعلة فى مجال الثقافة، وشملت الجوائز ٧ فائزين في فرعي المسابقة، حيث كان الفرع الأول أفضل «مشروع ثقافة» والفرع الثانى الذى تمثل فى «أفضل منصة إلكترونية لنشر الثقافة والفنون»، وذلك للشباب من سن ١٨ إلى ٣٥ سنة.

وكرم دكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أمس، أعضاء لجنة تحكيم الجائزة برئاسة الكاتب الصحفى الزميل محمد مندور مستشار وزير الثقافة السابق، وأحمد الفران مدير مركز التراث بالجهاز القومى للتنسيق الحضارى، والباحث محمد حبيب المتخصص فى الأنثروبولوجيا الثقافية .

وفاز بالمركز الأول فرع أفضل مشروع للثقافة “عربية الحواديت”، من محافظة الشرقية وفاز بالمركز الثانى مشروع «مسرح بانوراما البرشا»، من محافظة المنيا، فيما حصل على المركز الثالث مشروع «مكتبة الكشك»، من محافظة بورسعيد.

أما جائزة أفضل منصة إلكترونية ففاز بالمركز الأول مشروع «بوكا بيكيا»، وفاز بالمركز الثانى مناصفة كل من مشروع «متحف الشرق» ومنصة «كتب وكتاب» الإلكترونية، كما فاز بالمركز الثالث مشروع «عنادل» لنشر اللغة بالفن .

كما كرمت الهيئة  أعضاء مبادرة “أنا متطوع” من شباب الجامعات المختلفة ومنسقها العام مصطفى عز العرب عضو اللجنة العليا بمعرض الكتاب، وشباب المتطوعين، عن جهودهم المبذولة أثناء فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 49.

 

الصورة نقلا عن مبادرة «أنا متطوع»

 

عن كُتب وكُتَّاب

اقرأ أيضًا

اليوم.. حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر» بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء 14 فبراير، حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر.. كواليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend