الرئيسية / أخبار / اليوم.. حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر» بنقابة الصحفيين

اليوم.. حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر» بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء 14 فبراير، حفل توقيع ومناقشة «الكتاب صفر.. كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية»، للكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، والصادر عن «بيت الياسمين» للنشر والتوزيع، وذلك في تمام الخامسة مساء، بقاعة محمد حسنين هيكل، بحضور لفيف من الشخصيات الإعلامية والصحفية، ويدير الندوة الإعلامي حسام الدين حسين، المذيع بقناة “ON Live”.

الكتاب يتناول التفاصيل التي تدور داخل المطبخ الصحفي، وأبرز الأخطاء التي يقع بها الصحفيون وأسبابها وملابساتها، وذلك من خلال مجموعة من القصص الواقعية التي مر بها “عبد الرحمن” أو كان شاهدا عليها خلال رحلته داخل أروقة صاحبة الجلالة.

«الكتاب صفر» مكون من 6 فصول، كل فصل مستقل بذاته، والعناوين هي “فبركة الزمن الجميل”، و”مقدمة في علم السبوبة”، و”ويل للمتطفلين”، و”النهايات”، و”62 مسد كول”، و”140 دليل”. والتي تحكي جميعها عن تفاصيل العمل الصحفي، وكيف يتمكن الصحفي من فبركة خبر، والعلاقة ما بين المصادر والصحفيين، والأسباب التي قد تدفع الصحفيين للعمل بأكثر من جهة صحفية، وغيرها من التفاصيل، من خلال حكايات بسيطة تميل إلى الكتابة الساخرة.

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، هو رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1997، عضو نقابة الصحفيين منذ عام 2006.

عن كُتب وكُتَّاب

شاهد أيضاً

“البحر المتوسط”.. رواية إيطالية مصورة تعرض معاناة اللاجئين

ابتسام أبو الدهب أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حديثًا، رواية إيطالية مصورة بعنوان “البحر المتوسط”، …

Phone
Viber
Snapchat
WhatsApp
Email
Messenger
Messenger
Whatsapp

Add the number to the Contacts on your phone and send us a message via app.

Call us:

201024979794+

Snapchat
كُتُب وكُتَّاب
Viber
Phone
Email

Send this to a friend