أخبارمسابقات وجوائز

21 فبراير الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة [بوكر]

يتم الكشف عن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية يوم الأربعاء 21 فبراير 2018 في مؤسسة عبد الحميد شومان في عمان، الأردن، من قبل لجنة التحكيم لدورة العام 2018 وهم: إبراهيم السعافين (رئيس اللجنة)، إنعام بيوض، بربارا سكوبيتس، محمود شقير وجمال محجوب. سوف يتم اختيار القائمة القصيرة المكونة من ست روايات من بين الروايات الـ16 في القائمة الطويلة (أدناه) المرشحة من 10 بلدان والصادرة بين يوليو 2016 ويونيو 2017.

يعلن ثلاثة أعضاء من لجنة التحكيم – إبراهيم السعافين (رئيس اللجنة)، بربارا سكوبيتس ومحمود شقير – عن الروايات الست المتنافسة على الفوز بالجائزة التي تبلغ قيمتها 50،000 دولار أميركي. كما يشارك في المؤتمر ياسر سليمان، رئيس مجلس الأمناء، وفلور مونتانارو، منسقة الجائزة. ي

سيتم الإعلان عن الرواية الفائزة بالجائزة في احتفال سيقام في فندق باب البحر، بأبو ظبي، مساء الثلاثاء 24 أبريل 2018، عشيّة افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب. يحصل كل من المرشّحين الستة في القائمة القصيرة على 10 آلاف دولار أمريكي، فيما يحصل الفائز بالجائزة على 50 ألف دولار أمريكي إضافية.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى