أخبارمسابقات وجوائز

«جوته» يستقبل طلبات المشاركة في مشروع «قصص القاهرة القصيرة»

سعاد أبو غازي

يستقبل معهد جوته القاهرة حاليا المشاركات في الدورة الثالثة من مشروع “قصص القاهرة القصيرة”، بالتعاون مع مؤسسة بنك التعمير الألماني KfW. تُدير الورش الكاتبة والمترجمة السورية ديما ونوس، المقيمة بين بيروت وباريس.

مشروع “قصص القاهرة القصيرة” يستهدف المواهب الشابة المتميزة في مجال كتابة القصة القصيرة، من لديهم تجارب أولية في الكتابة، المقيمين في مصر، وتتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عاما، ولغتهم الأم هي اللغة العربية. يشترط المشروع الالتزام بالمشاركة في ورش العمل الثلاث التي ستُقام في معهد جوته القاهرة، أيام:
الورشة الأولى: الجمعة – الأحد، ٢٢ –٢٤ يونيو ۲۰۱٨
الورشة الثانية: الجمعة – الأحد، ٢٩ – ۱ يوليو ۲۰۱٨
الورشة الثالثة: الجمعة – الأحد، ٦ – ٨ يوليو ۲۰۱٨

تعتمد ورش عمل مشروع “قصص القاهرة القصيرة” على التطوير والنقاش الجماعي، بهدف تنمية قدرات المشاركين في التقنيات الكتابية (اللغة والأسلوب والبنية وتحليل النصوص)، والتوجيه المهني، والتعرف على سير عمليات التدقيق اللغوي والترجمة والنشر من خلال محاضرات مدمجة.

للتقديم، يجب إرسال نص من تأليف المتقدم (قصة قصيرة مكتملة أو جزء رئيسي منها)، بحد أقصى 20 ألف رمز كتابي يشمل الفراغات، باللغة العربية، مع مراعاة ألا يكون النص قد نُشر من قبل. اختيار الموضوعات حر. مع تعبئة إستمارة إلكترونية، في موعد أقصاه 22 مارس 2018.

ستختار لجنة تحكيم مختصة المشاركين، وسيتم اخطار المتقدمين بالنتيجة بداية من منتصف شهر مايو حتى آخر شهر مايو 2018.
في حالة وجود استفسارات يمكن التواصل مع لبني دياب، منسقة برامج مركز المعلومات والمكتبة
على البريد الإلكتروني: Lobna.Diab@goethe.de

مزيد من المعلومات عن البرنامج وتعبئة استمارة التقديم هنا

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى