التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارسينمامسابقات وجوائز

أضف.. ورشة مجانية في كتابة السيناريو

تنظم مؤسسة التعبير الرقمي “أضف” جلستين مختصرتين ومجانيتين عن كتابة السيناريو يومي الجمعة والسبت 2 و 3 مارس 2018، من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السادسة مساء، بمقر “أضف” بالمقطم.

تأتي ورشة “كتابة السيناريو” ضمن فعاليات مشروع “دِكّة”، والذي يسعى إلى توفير حرية الرأي والتعبير باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، والتي تقدمها “أضِف” لكل “الفتية والشباب الباحثين عن مساحة حرة للتعبير عن آرائهم وتبادل المعلومات والمعرفة”.

تهدف الجلستان إلى التعرف على “كيفية ابتكار القصة وإجادة سردها، ومعرفة الأساليب المتبعة في الكتابة، والتدريب على كتابتها بشكل مُتقن، وكذلك معرفة الأخطاء الواجب تجنبها، بشكل مركز ومختصر”.

يدير الورشة المخرج وكاتب السيناريو محمد الدباح، وسيناقش خلال الجلستين عدة موضوعات من بينها: الأفكار والحبكة، الهيكل القصصي، شكل السيناريو، أدوات كاتب السيناريو، بلاغة الحوار، الشخصيات، السرد غير الخطي، مع مناقشة أنواع الأفلام وتحليل أهم المشاهد في تاريخ السينما.

للتسجيل، يجب تعبئة إستمارة إلكترونية، وإضافة معلومات عن ما الذي ترغب في تعلمه من الورشة، وإذا كان هناك خبرة سابقة في مجال كتابة السيناريو، مع ذكر مشهد “مفضل تتذكره من فيلم أو رواية أو مسلسل، مع توضيح “كيف بدأ المشهد وكيف انتهى”، و”اسم كاتب السيناريو المفضل لديك”.

لمزيد من المعلومات عن الورشة اضغط هنا

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة