الرئيسية / أخبار / «مفردات» تعلن عن منح إقامة في بلجيكا للكتّاب العرب

«مفردات» تعلن عن منح إقامة في بلجيكا للكتّاب العرب

سعاد أبو غازي

 

تعلن “مفردات”- جمعية دولية غير ربحية مقرها بلجيكا- عن دعوة مفتوحة للكتّاب العرب لتقديم طلبات الحصول على منحة إقامة تستمر لمدة أسابيع في بلجيكا، بهدف توفير فرصة للتركيز على مشروع كتابة محدد.

ستنظم “مفردات” برنامج إقامة بناء على كل اهتمامات واحتياجات كل كاتب “قد تتضمن الإقامة فعاليات مثل: قراءات وورش عمل أو حلقات دراسية و شراكات مع مؤسسات ومنظمات أدبية ومراكز ثقافية , بالإضافة لرحلات داخل البلد، وارشادات من كتّاب يعملون في بلجيكا”، مع ملاحظة أن “مفردات” تغطي تكاليف التأشيرة، ورحلات الطيران والإقامة في شقة، بالإضافة إلى معاش أسبوعي خلال مدة الإقامة.

تشترط “مفردات” أن يكون المتقدم من أصل عربي، وسوف تُعطي الأولوية للمتقدمين الذين يكتبون باللغة العربية.

يجب على المتقدم أن يثبت أنه يمارس الكتابة بشكل منتظم، وترحب “مفردات” بكل المجالات بما في ذلك: الكتابة الروائية، الشعر، النقد، الصحافة الثقافية والأشكال الفنية الآخرى، كما يجب أن يكون قد نُشر له من قبل أعمال، مرتين على الأقل، مع ملاحظة أن على المتقدم أن يمتلك “الحد الأدنى” من القدرة على التحدث بالإنجليزية أو الفرنسية أو الهولندية لـ”المعاملات اليومية في بلجيكا”.

لا يوجد موعد نهائي لتقديم طلبات الإقامة، لكن “مفردات” ستدعم 3 إقامات كحد أقصى على مدار العامين القادمين.

يجب أن يتضمن ملف التقديم، تعبئة إستمارة إلكترونية، وإرفاق سيرة ذاتية بها قائمة كاملة للأعمال المنشورة ولغة النشر، رسالة تشرح سبب الاهتمام بالإقامة، مع تضمين وصف قصير للمخطوطة أو المشروع الذي سيعمل عليه المتقدم إذا تم اختياره. بالإضافة إلى عينة كتابة من ثلاثة آلاف كلمة على الأقل، مع تضمين اسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان ” لمحترفين يمكن الرجوع إليهم للتعليق على مستوى عمل المتقدم الحالي”. يمكن إرسال ملف التقديم باللغة العربية أو الإنجليزية إلى البريد الإلكتروني residency@mophradat.org

“مفردات” هي جمعية دولية غير ربحية-مقرها بلجيكا، مهتمة بالفنون المعاصرة، وتسعى إلى “خلق مجالات للتفكير والإنتاج والمشاركة بين الفنانين المعاصرين العرب ونُظرائهم من مختلف أنحاء العالم”، من خلال عدة برامج، منها منح للفنانين المعاصرين، وبرامج إنتاج وتقديم مشروعات فنية طموحة لفنانين عرب معاصرين، وإصدار نصوص وكتب جديدة، ومنج إقامات فنية لفنانين وكتاب.

لتحميل استمارة التقديم، ومزيد من المعلومات عن عملية التقييم والاختيار هنا

عن كُتب وكُتَّاب

شاهد أيضًا

“البحر المتوسط”.. رواية إيطالية مصورة تعرض معاناة اللاجئين

ابتسام أبو الدهب أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حديثًا، رواية إيطالية مصورة بعنوان “البحر المتوسط”، …

Phone
Viber
Snapchat
WhatsApp
Email
Messenger
Messenger
Whatsapp

Add the number to the Contacts on your phone and send us a message via app.

Call us:

201024979794+

Snapchat
كُتُب وكُتَّاب
Viber
Phone
Email

Send this to a friend