التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارشباكورش تدريبية

ورشة راوي.. مد فترة التقديم لكُتّاب السيناريو

سعاد أبو غازي

قررت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تمديد فترة استقبال طلبات المشاركة في ورشة “راوي” لكتّاب السيناريو، والتي ستُعقد بين 15 و 21 يوليو 2018، إلى 5 مارس المقبل.

برنامج “راوي” هو ورشة عمل متخصصة في كتابة السيناريو وتطويره، أنطلق عام 2005، بالتعاون بين الهيئة الملكية الأردنية ومعهد صندانس. يتيح لكتّاب السيناريو العرب الفرصة لتطوير مشاريعهم الروائية، تحت إشراف كتّاب سيناريو محترفين وذوي خبرة طويلة، من جميع أنحاء العالم.

المشاركة في الورشة مفتوحة لكّاب السيناريو العرب بغض النظر عن بلد الاقامة، المنفردين، أو لكاتبين اثنين شاركا في كتابة سيناريو واحد، أو للكتّاب والمخرجين، مع ملاحظة أن المشاركة متاحة فقط لمن يعملون على فيلمهم الروائي الطويل الأول أو الثاني، وأن يكون السيناريو مكتمل.

للتقديم، يحب تعبئة إستمارة إلكترونية، باللغة الإنجليزية، وإرفاق نسخة من سيناريو الفيلم، مع توضيح عنوانه واسم الكاتب، ورقم تسجيل السيناريو (جميع السيناريوهات المقدمة يجب أن تكون مسجلة رسميا)، مع ملاحظة أنه يمكن تقديم نسخة من السيناريو باللغة العربية في البداية، شريطة أن يتم تقديم النسخة الإنجليزية عندما يتم طلب ذلك من فريق “راوي” في مرحلة لاحقة.

يجب أن يتضمن طلب التقديم أيضا، رسالة تقديم، مع ملخص يصف المشروع في جملة واحدة فقط، موجز وملخص للمشروع في صفحة واحدة فقط، مع الرؤية السينمائية والدافع، لوصف رؤية مقدم الطلب ونهجه الإبداعي لمعالجة المشروع وأسباب ذلك، بالإضافة إلى سيرة ذاتية مختصرة في فقرة واحدة فقط. مع إرفاق روابط الكترونية لنماذج من أعمال سابقة (افلام قصيرة او افلام طويلة أو افلام وثائقية)، والتأكد من أن جميع الملفات المرسلة في صيغة Word ومترجمة للغة الإنجليزية، في موعد أقصاه 5 مارس 2018.

مزيد من المعلومات عن برنامج “راوي” وتعبئة إستمارة المشاركة هنا

الوسوم
اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق