التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارمسابقات وجوائز

«آفاق» تطلق الدورة الخامسة من برنامج «التصوير الوثائقي العربي»

سعاد أبو غازي

 

يستقبل الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” طلبات المشاركة في برنامج “التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي”، حتى الأول من مايو 2018.

يأتي برنامج “التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي”، للسنة الخامسة على التوالي، كنتاج تعاون بين “آفاق” وصندوق الأمير كلاوس ومؤسسة “ماغنوم”.

يستهدف البرنامج المصورين الشباب، الذين يعيشون ويعملون في المنطقة العربية، أو الذين اضطروا لترك بلدانهم خلال السنوات الست الأخيرة (منذ عام 2012) لأسباب سياسية، شريطة أن تكون المشروعات المقدمة متعلقة بالمنطقة العربية.

يدعم البرنامج توثيق فوتوغرافي محترف و”متحرر من القيود” لموضوعات وقصص اجتماعية مرتبطة بالمنطقة العربية، وسيقدم البرنامج دعما ماليا وتقنيا من خلال ورش عمل، ومتابعة متخصصة للمشروعات، كما يساعد في استكشاف طرق عرض للمشروعات أمام الجمهور، وكيفية تفاعله مع المشروعات بأساليب فعّالة ومؤثرة.

المصورون المرشحون للبرنامج، سينخرطون على مدار ثمانية أشهر، في ورشتي عمل لمناقشة مشروعاتهم وموضوعات مختلفة متعلقة بالتصوير الوثائقي والتوثيق البصري والروائي، ويقدم البرنامج منحة تبلغ قيمتها 5 آلاف دولار، من أجل تنفيذ المشروع الخاص بكل مشارك، ويغطي هذا المبلغ، أتعاب الفنان، نفقات معدات إنتاجية، ونفقات الأبحاث، والسفر وغيرها من النفقات المتصلة بالإنتاج، كما تغطي المنحة نفقات السفر ورسوم التأشيرة والإقامة أثناء ورشتي العمل.

يجب أن يتضمن طلب التقديم-يجب أن يكون باللغة الإنجليزية فقط، من 10 إلى 20 صورة من المراحل الأولى للمشروع المقترح، بالإضافة إلى صور من مشروع سابق متكامل لبيان قدرة المتقدم/ة كمصور وكراوِ بصري، مع إرفاق عنوان لكل صورة في الملف، في موعد أقصاه الأول من مايو 2018.

مزيد من المعلومات عن البرنامج وشروط التقديم هنا

للإطلاع على المشروعات الفائزة في السنوات السابقة هنا

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى