الرئيسية / أخبار / فتح باب الترشح لجائزة «شومان للباحثين العرب»

فتح باب الترشح لجائزة «شومان للباحثين العرب»

سعاد أبو غازي

فتحت مؤسسة عبد الحميد شومان-مقرها الأردن- باب الترشح لجائزة “عبد الحميد شومان للباحثين العرب”، والتي تُمنح تقديرا لنتاج عمل بحثي متميز في السنوات الخمس الأخيرة (2013- 2017)، ضمن ستة فروع، من بينها فرع “الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية”. تصل قيمة الجائزة إلى 20 ألف دولار.

تستقبل اللجنة العلمية للجائزة ضمن فرع “الآداب والعلوم الإنسانية” الأبحاث المنشورة ضمن موضوعي: الترجمة وآثرها في نقل المعارف، وتفكك الأسرة وأثره على المجتمع.

تشترط الجائزة أن يكون المتقدم/ة عربي/ة الجنسية أو من أصل عربي، بغض النظر عن مكان الإقامة، وأن يكون على قيد الحياة، كما تشترط أن يكون المرشح/ة قد قدم/ت “للعلم وللمجتمع نتاجاً علمياً ذا قيمة علمية ومجتمعية في السنوات الخمس الأخيرة، أن يكون قد قام بذلك العمل في بلد عربي”.

تقبل الجائزة الأبحاث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية فقط، مع ملاحظة أن أبحاث رسائل الماجستير والدكتوراة في تقييم الإنتاج العلمي للمرشح.

يجب أن يتضمن طلب الترشح، تعبئة إستمارة إلكترونية، وتقديم ترشيحا كتابيا من الجهة التي يعمل بها الباحث، مستخدما نموذج معدا لذلك على موقع المؤسسة، وإرفاق نبذة باللغة العربية عن النتاج العلمي للمرشح. مع مراعاة أن آخر موعد للترشح للجائزة هو 30 أبريل 2018.

مزيد من المعلومات عن شروط الترشح، وتحميل إستمارة التقديم هنا

في حال وجود أي مشاكل تقنية أو استفسارات يمكن التواصل مع إدارة الجائزة على البريد الإلكتروني: ResearchersAward@Shoman.org.jo

عن كُتب وكُتَّاب

شاهد أيضًا

“البحر المتوسط”.. رواية إيطالية مصورة تعرض معاناة اللاجئين

ابتسام أبو الدهب أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حديثًا، رواية إيطالية مصورة بعنوان “البحر المتوسط”، …

Phone
Viber
Snapchat
WhatsApp
Email
Messenger
Messenger
Whatsapp

Add the number to the Contacts on your phone and send us a message via app.

Call us:

201024979794+

Snapchat
كُتُب وكُتَّاب
Viber
Phone
Email

Send this to a friend