التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارمسابقات وجوائز

«المورد» تعلن عن منح للمشروعات والمبادرات في مجال «السياسات الثقافية»

سعاد أبو غازي

تتلقى مؤسسة المورد الثقافي طلبات الحصول على منح، لدعم المشروعات والمبادرات في مجال السياسات الثقافية، للمساهمة في تطوير أو تغيير السياسات الثقافية على المستوى المحلي أو الإقليمي في المنطقة العربية.

التقديم في منح “المورد الثقافي” مفتوح أمام: المؤسسات والمجموعات الثقافية والفنية، الفنانون والفاعلون الثقافيون الأفراد المهتمون بتطوير السياسات الثقافية، الحقوقيون الأفراد والمراكز الحقوقية، الباحثون الأفراد والمجموعات البحثية، بالإضافة إلى المجموعات الوطنية للسياسات الثقافية، وفق عدة شروط منها، أن يكون المتقدم/ة من أحد البلدان العربية، يعمل ويقيم في بلد عربي، وألا تزيد مدة تنفيذ المشروع الواحد عن عام.

يمكن أن تشمل المشروعات المقدمة على سبيل المثال: الأبحاث والدراسات، حملات التوعية أو المناصرة، تنظيم الملتقيات والحلقات الدراسية والورش التدريبية، المطبوعات، ويجب أن تدور المشروعات المقدمة في واحد من المحاور التالية: حرية التعبير والحقوق الثقافية، القوانين والتشريعات الخاصة بالعمل الثقافي أو الفني، إتاحة الثقافة للشرائح الأوسع من المجتمع، بالإضافة إلى التنظيم المدني والمهني للفنانين والمجموعات الفنية والثقافية.

سيتم تقديم منحة تصل إلى 7 آلاف دولار لكل مشروع من المشروعات التي سيتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم مستقلة، مكونة من خبراء في السياسات الثقافية من المنطقة العربية.

للتقديم، يجب تعبئة إستمارة إلكترونية، وإضافة معلومات عن المشروع ومكان تنفيذه، وتأثيره الأيجابي، بالإضافة إلى الفئات المستهدفة، والأنشطة المقترحة، والنتائج المتوقعة للمشروع، مع إرفاق خطة وميزانية مفصلة والسيرة الذاتية للمتقدم (فرد أو فريق او مجموعة أو مؤسسة)، بالإضافة إلى ‏”ورقة حول أولويات العمل على السياسات الثقافية في المدينة أو الدولة أو الدول “المستهدفة بالمشروع”، من وجهة نظر المتقدّم، واحتياجات القطاع الثقافي”، في موعد أقصاه 12 أبريل 2018.

مزيد من المعلومات عن المنحة وكيفية التقديم هنا

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى