التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

صدر حديثا.. «فى كواليس الصحافة والسياسة»

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.هيثم الحاج على، كتاب بعنوان “فى كواليس الصحافة والسياسة”، للكاتب الصحفى عاطف الغمرى.
الكتاب حصاد تجربة ذاتية في عالم الصحافة لسنوات تجاوزت الخمسين. وفي عهود خمسة رؤساء للدولة تباينت فيها ظروف العمل الصحفى والحياة السياسية.
والصحفيون يؤدون دورا قضيته الأساسية القارئ فهو يتلقى الصحيفة كل صباح منتظرا منها أن تفتح أمامه نافذة يعرف منها ما يجرى فى بلده سواء بما تنقله عن الدولة أو بما تجتهد هى من ناحيتها لمعرفة هموم وأمانى المواطن وضعها تحت عين الدولة.
وليس كل ما يجرى فى عملية صناعة الصحيفة يصل للقارئ فالمتاح له هو المنتج النهائى أما الكواليس ففيها أحداث قد تحجب معلومات بشأنها عن القارئ لأسباب مهنية أو رقابية أو لطبيعة صناعة الصحيفة،عندئذ قد يشعر القارئ بأن ما حملته إليه السطور على الروق لا تشبعه ولا تقنعه.
ومن وراء الكواليس ينقل الكاتب بعضا مما كان يجرى من خلال معايشته ومشاهدته من حكايات وأحداث بعضها غاب عن علم القارئ، وبعضها نقل إليه فى صورة ناقصة وغير مكتملة أو ربما لأنها صدرت لنا من دول خارجية فى صياغة مراوغة أو مصنوعة لهدف يخصها.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة