التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

أحمد خالد توفيق.. نحو تفكيك عالم عراب القراءة

يعقد مركز دال للأبحاث والانتاج الإعلامي حلقة نقاشية الخميس المقبل 12 نيسان/أبريل في السادسة مساء عن العراب الدكتور أحمد خالد توفيق، الذي رحل عنا في الثاني من نيسان/أبريل 2018 وذلك بقاعة المحاضرات 13 شارع عبد الحميد سعيد تقاطع رمسيس – أمام جمعية الشبان المسلمين.
يشارك في النقاش الروائي أحمد عبد المجيد، والكاتب الصحفي هشام أصلان، والروائية منصورة عز الدين، والكاتب الصحفي سيد محمود، والروائية سالي عادل، ويدير النقاش الكاتب الصحفي سامح فايز، في محاولة لسبر أغوار عالم أحمد خالد توفيق، الذي اعتبره البعض واحدا من أهم الكتاب الذين ساهموا في توسيع رقعة القراءة في مصر والوطن العربي، بكتاباته التي بدأها في عام 1993 بسلسلة ما وراء الطبيعة، في حين اعتبره آخرون لا يستحق ذلك التقدير، اعتمادا على أنه لم يقدم سوى كتابات للناشئة!
يسعى المناقشون لتحليل ذلك الجدل الذي ضرب الأوساط الثقافية المصرية عقب وفاة الراحل إلى جانب تفكيك الظاهرة وفهم أبعادها المختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق