التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارشباكفنون

«الطنبورة» تحتفل بإطلاق ألبومها الجديد «عازف الأوتار» في الأوبرا

تحتفل فرقة “الطنبورة” البورسعيدية، مع جمهورها، بإطلاق ألبومها الجديد “عازف الأوتار”، بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية، الخميس الموافق 26 أبريل الجاري، تمام الثامنة مساءً. أنتجت فرقة “الطنبورة”، أحدث ألبوماتها، احتفالًا بمرور 30 عامًا على تأسيسها.

يذكر أن فرقة “الطنبورة”، أسست في بورسعيد عام 1989، ووصل عدد أعضاء الفرقة اليوم إلى 20 عضوًا تتراوح أعمارهم بين 25 و84 عامًا، يتبادلون الغناء، الرقص، والعزف على آلات (الطنبورة- السمسمية- الطبلة- الرق- المثلث- الصاجات- والشخاليل). ومنذ تأسيسها تقدم فرقة الطنبورة، مساء الأربعاء من كل أسبوع، عرضا أسبوعيا في مدينة بورسعيد.

سجلت الفرقة حتى هذه اللحظة حوالي 20 ساعة من التراث الغنائي الشفاهي، الذي لم يسبق له التدوين. كما قدمت الطنبورة عروضا وجولات عالمية في عديد من المدن مثل: باريس، روما، فلورنسا، عمان، وجرش. وكان لها جولات في كل من كندا، السويد، سويسرا، لبنان، هولندا، وبلجيكا، بالإضافة إلى مشاركتها في مهرجانات عالمية مثل: WOMAD في إنجلترا وWOMEX في إسبانيا.

وقام مركز المصطبة بالتعاون مع شركة 30 IPS الإنجليزية بإنتاج ألبومين عالميين بعنوان “بين الصحراء والبحر”، و”أصحاب البمبوطي”، كما أنتج المركز محليا 3 ألبومات للفرقة بعنوان “نوح الحمام”، و”أهوى قمر”، بالإضافة إلى أحدث ألبوماتهم وهو بعنوان “يناير 26”.

اظهر المزيد

كُتب وكُتَّاب

منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، ترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى