التخطي إلى شريط الأدوات

شروط الاستخدام

أهلاً بكم في موقع kotobwakotab.com “كُتُب وَكُتَّاب”، إن استخدامك لهذا الموقع يعني أنك مُطلع وتوافق على الشروط والأحكام التالية:

  • يُعد موقع kotobwakotab.com “كُتُب وَكُتَّاب” منصة إلكترونية ثقافية متخصصة، تهدف إلى نشر الثقافة وترصد الحركة الثقافية بجوانبها كافة، وتقتفي حركة النشر، وتحتفي بالكاتب والكتاب، وتفتح بابًا لأقلامًا تؤمن بالكلمة القوية القادرة وحدها على إحداث التغيير.
  • الموقع يَصدُر عن دار بوك هاوس للنشر والإعلام ومقرها نيويورك، الولايات المتحدة. وتعود الملكية الفكرية وحقوق النشر الرقمية لكل ما يُنشر فيه وشعار البوابة وتبويبها الخاص بها وكل ما يتعلق بتلك الحقوق للدار ومؤسسيها. أما الملكية الأدبية للمقالات والموضعات المنشورة فتعود لمؤلفيها وجميعها محمية بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، مما يعني أن أي نسخ أو توزيع أو نشر من قِبْلك لأي من المقالات المنشورة في الموقع دون إذن بذلك يُعد محظورًا، ويضعك تحت طائلة القانون.
  • نستخدم أحدث نُظم إدارة المحتوى WCMS التي تتيح لمستخدم الموقع حرية التنقل والتصفح داخل الموقع والتعامل مع القوائم الخاصة به بكل سلاسة، فالنظام الذي نستخدمه في إدارة الموقع حاصل على GPLv3 “رخصة جنو العمومية”، وهذا ما يمنح حافزًا قويًا للشعور بالأمان عند تصفح الموقع.
  • يحق لك قراءة أو استعراض مواد المحتوى الموجود بالموقع للغرض الشخصي أو العلمي أو البحثي فقط. مع موافقتك على أن استخدامك للموقع سيكون على مسؤوليتك الشخصية وللأغراض المشروعة فقط دون الاضرار بأحد أو إحداث أي تهديد أو إساءة أو سب أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين أو حقوقهم.
  • نلتزم ونشارك في حماية حقوق الطبع والملكية الفكرية سواء للمؤسسات أو للأفراد، وذلك بعدم نشر أي محتوى أو خدمة إلا مع ذكر اسم المصدر أو بالرجوع لصاحب حقوق الطبع والنشر أو الملكية الفكرية لهذا المحتوى، وكذا عدم نشر أي محتوى مُقرصن على الشبكة العنكبوتية.
  • شعار دار “بوك هاوس” وموقع “كُتُب وَكُتَّاب” ومتجر “بوك هاوس ستورز” هما علامات تجارية مسجلة ومملوكة لدار بوك هاوس للنشر والإعلام ومقرها نيويورك، الولايات المتحدة. وجميع الحقوق المتعلقة بذلك محفوظة ولا يجوز استخدامها بدون موافقة كتابية مُسبقة.
  • تُشير كلمة “المحتوى” إلى كافة البيانات والنصوص والرموز والأعمال الفنية والبرمجيات والوثائق والصور والفيديوهات والمواد الأخرى التي قد تقوم برفعها إلى الموقع أو تحميلها منه شاملة للمعلومات الشخصية والرسائل التي تقوم بإرسالها إلى منطقة المشاركات وتقييم المعلومات.
  • المحتويات التي يتم رفعها على الموقع من خلال ميزة التعليقات لا يجب أن تنتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بطرف ثالث “ويقصد بحقوق الملكية الفكرية حقوق النسخ وحقوق قواعد البيانات والعلامات التجارية وحقوق التصميم وأية حقوق أخرى” أيًا كانت طبيعتها المسجل منها وغير المسجل وكذلك كافة الطلبات للحصول على هذه الحقوق بأي مكان بالعالم. كما لا يجب أن يقصد بها تشويه سمعة شخص وألا يكون مُسيء من الناحية الجنسية أو العرقية أو منطويًا على تمييز أو تحرش أو تهديد أو زائف أو غير موثوق به أو مضلل أو غير ذلك من الصفات المرفوضة من وجهة نظرنا. أيضًا يجب ألا تكون للأغراض التجارية أو للحصول على مكسب مالي بدون وجه حق. كما يُحظر إرسال الخطابات المتسلسلة أو البريد العشوائي spam، وكذلك الاتصالات التجارية أو العشوائية من أي نوع. ويرجى في حالة ملاحظة أي شيء يبدو أنه ينتهك هذه الشروط، الاتصال بنا مباشرةً.
  • لا يتحمل الموقع أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي محتوى فيه أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي نتائج مترتبة على هذا الضرر.
  • المقالات المنشورة على الموقع تُعبر عن رأي كاتبيها ولا تُعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع. حيث أن الموقع يُعد منصة تجمع الكثير من المدونين والكُتَّاب ولدى كل منهم إتجاهاتهم وآرائهم الخاصة.
  • تخضع تعليقات الأعضاء والزوار للمراجعة قبل نشرها، ولا تمثل التعليقات أي من سياسات الموقع، كما لا تمثل موافقتنا على التعليقات بالنشر أننا نوافق على محتواها، كما لإدارة الموقع الحق في عدم الموافقة على نشر تعليق أو حذفه أو تعديله بالطريقة المناسبة دون إبداء أي أسباب لصاحب التعليق.
  • على الرغم من أنه يمكن زيارة بعض أجزاء موقعنا من قِبل أي زائر، إلا أنه يتوجب التسجيل كعضو للتمكن من المشاركة أو الانضمام إلى مناطق المشاركات أو التعليقات “مناطق تبادل الحوار”.
  • عند التسجيل لاستخدام موقعنا، يتم طلب إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور. وتتم الموافقة على عدم إتاحة كلمة المرور لأي شخص آخر. حيث يتحمل العضو مسئولية الحفاظ على سرية كلمة المرور الخاصة به، وبهذا يكون مسئولاً بشكل كامل عن كافة المسئوليات القانونية فيما يتعلق باستخدام أو سوء استخدام كلمة المرور سواء أكان هذا الاستخدام أو سوء الاستخدام بمعرفته وموافقته أم بدونها. وفي حالة الارتياب في أن شخصًا آخر يعرف أو يستخدم كلمة المرور الخاصة بك، يجب إخطارنا بهذا على الفور من خلال مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.
  • نحن متشددون من ناحية نقل المحتويات الخاصة بموقعنا إلى خارجه، لذا غير مسموح بنقل موضوعات الموقع لمواقع إنترنت أخرى أو مدونات شخصية أو متخصصة نهائيًا، وأسلوب النقل الوحيد المسموح به هو الإشارة بكتابة نبذة مختصرة عن موضوعًا ما ثم وضع رابط الموضوع الأصلي بموقعنا ليتم توجيه الزائر له.
  • نحتفظ بحقنا وأنت تخَولنا بأن نستخدم ونحيل كافة البيانات المتعلقة باستخدام الموقع من قِبلك وذلك بالطريقة التي تتلاءم مع خصوصيتك.
  • نحن ملتزمون بحماية خصوصيتك وأي من المعلومات التي يتم جمعها من المستخدمين ومن الأفراد. حيث تُعد سجلات المستخدم على الموقع سرّية، وبالتالي لن يتم تسليمها إلى أي طرف ثالث، إلا في حالة إذا كان ذلك مطلوبًا من الناحية القانونية ولا يتحمل الموقع أي نتائج لتسريب تلك البيانات بطريقة غير مشروعة.
  • لدينا حرية التصرف التامة حيال إلغاء اسم المستخدم/ كلمة المرور في أي وقت في حالة ارتيابنا في استخدامها من قِبل شخص غير مصرح له بذلك.
  • هذه الشروط والأحكام قابلة للتعديل أو التغيير من قِبل فريق العمل في الموقع دون إشعار مُسبق ووفقًا لتقديرنا الخاص. لذا يجب مراجعة تلك الشروط من وقت لآخر، حيث إنك تلتزم بأي تغييرات تطرأ على شروط الاستخدام هذه عند استخدامك لمواقع الويب الخاصة بنا.
إغلاق
إغلاق