التخطي إلى شريط الأدوات

سياسة الخصوصية

باستخدامك لهذا الموقع:

فإنك تُقر وتوافق على سياسة الخصوصية، وتقبل الممارسات والسياسات الموضحة التالية التي اعتمدتها دار بوك هاوس للنشر والإعلام “.Book House for publishing and media Inc”.

نحن نقوم بمراجعة هذه السياسة دوريًا، ونحتفظ بالحق في تعديل أو إضافة أو إزالة أجزاء من هذه السياسة في أي وقت. لذا يُرجى مراجعة هذه السياسة من وقت لآخر، حتى تكون على علم بأي تغييرات قد تحدث. وتنطبق هذه السياسة على جميع المواقع الإلكترونية التي يتم إنتاجها وتشغيلها بواسطة .Book House Inc، بما في ذلك، على سبيل المثال: bookhouse.us.com – bookhouseeg.com – bookhousestores.com – kotobwakotab.com (سواء أكانت جميعها مجتمعة، أم مُنفردة). وقد تختلف البيانات التي نجمعها على حسب الموقع الذي تزوره، وسياسة الخصوصية هذه تهدف إلى تغطية جَمع واستخدام بياناتك عبر جميع المواقع.

إذا كان لديك سؤال حول ممارسات البيانات المحددة لموقع ويب معين، أو إذا كنت ترغب في الاتصال بنا بشأن هذه السياسة، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني privacypolicy@bookhouse.us.com أو مراسلتنا على العنوان التالي: P.O. Box: 287324, 1617 3Rd Ave, Yorkville, New York, NY 10128. فهذه المواقع مملوكة و/أو مُدارة من قِبل .Book House Inc أو الشركات التابعة لها. ويرجى الرجوع إلى شروط الاستخدام الخاصة بنا للحصول على تفاصيل حول شروط استخدام المواقع الإلكترونية.

ما هي سياسة الخصوصية؟

نحن نأخذ خصوصيتك على محمل الجد. ونهتم بكيفية استخدام معلوماتك الشخصية ومشاركتها. لذا يرجى قراءة ما يلي لمعرفة المزيد حول سياسة الخصوصية الخاصة بنا والتي يتبعها الموقع.

ما الذي تُغطيه سياسة الخصوصية هذه؟

تُغطي سياسة الخصوصية هذه معالجة للمعلومات التي نجمعها عند الوصول إلى أحد مواقعنا الإلكترونية كقارئ أو مُتصفح للموقع، وعند استخدامك خدماتنا كعميل أو من خلال خدمة توزيع محتوانا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبروتوكول التطبيقات WAP. كما تغطي معالجة لمعلوماتك التي يشاركها شركاءنا التجاريين معنا. لا تسري سياسة الخصوصية هذه على ممارسات الأطراف الثالثة التي لا نمتلكها أو نتحكم بها (مثل مواقع الطرف الثالث التي يمكنك الوصول إليها من مواقع الويب الخاصة بنا).

ما هي البيانات التي نجمعها؟

معلومات يتم تجميعها تلقائيًا وهي معلومات غير شخصية التعريف، فنحن لا نطلب أو نحتفظ ببيانات شخصية. لكن، عندما يتصفح الزائر مواقعنا أو يطلب معلومات من تلك المواقع، فإننا نجمع تلقائيًا معلومات غير شخصية عن الطلب، وتتضمن هذه المعلومات: عنوان IP “عنوان بروتوكول الإنترنت” للكمبيوتر الذي يقدم الطلب، ووقت وتاريخ الطلب، ومعلومات المنطقة الجغرافية، ومعلومات ملف تعريف الارتباط، ونوع متصفح الويب المستخدم، وأحيانًا الصفحة التي يأتي منها الزائر. لا تحتوي المعلومات على اسم الزائر أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص به. ونحن بدورنا نقوم بتحليل هذه المعلومات للتعرف على كيفية استخدام الزوار لمحتوى المواقع الخاصة بنا، ومن ثَمَّ تخصيص الموارد بشكل فعال لتحسين المحتوى الذي نقدمه، وبالتالي تحسين خدماتنا.

بشكلٍ عام، تجمع خدمتنا تلقائيًا معلومات الاستخدام، مثل: أرقام وعدد الزوار لموقعنا ومكوناته، على غرار تقييمات التلفزيون التي تشير إلى عدد الأشخاص الذين شاهدوا عرضًا معينًا. حيث يمكّننا هذا النوع من البيانات من معرفة عدد المرات التي يستخدم فيها المستهلكون أجزاء من الموقع الإلكتروني أو الخدمات التي نقدمها وبالتالي نتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين إلى مواقعنا.

كيف نستخدم معلوماتك الشخصية؟

المعلومات التالية توضح كيفية التعامل مع المعلومات الشخصية التي نجمعها و/أو تزودنا بها، ففي بعض الحالات، على سبيل المثال: عندما تقوم بالتسجيل لإنشاء حساب على أحد مواقعنا، أو عند التسجيل في بعض الخدمات، أو عند استخدامك لبعض الحلول الموجودة، قد نجمع الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان الشحن ومعلومات الدفع. كما يجوز لنا أيضًا جمع وتخزين معلومات المتصفح أو كلمة المرور أو معلومات الاتصال ومعلومات المعاملات المستندة إلى أنشطتك على مواقع الويب، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الوسائط التي يتم مشاهدتها وتنزيلها وتحميلها ومشاركتها.

باستثناء ما هو منصوص عليه تحديدًا في هذه الاتفاقية، لا نقوم بمشاركة أو بيع معلومات التعريف الشخصية لشركات أخرى. قد نستخدم المعلومات التي تقدمها لنا لأغراضنا الداخلية الخاصة؛ على سبيل المثال: لإرسال إعلانات البريد الإلكتروني لأهم الأحداث للمستخدمين الذين سجلوا لأحداث مماثلة، ولتنبيه مستخدمي العروض التي نعتقد أنها قد تَهمهم. وقد نستخدم هذه المعلومات أيضًا لإكمال المعاملات التي تطلبها، مثل وضع الطلبات وتنفيذها، وللسماح لمستخدمينا بالحفاظ على ملف شخصي على موقع الويب، وجعل الطلب من الموقع أسرع وأسهل.

تُعد ملفات المستخدمين الشخصية خاصة تمامًا. لكن في بعض الأحيان، قد نسمح بتضمين عروض الطرف الثالث في اتصالاتنا معك. مع المحافظة على ضمانات مناسبة ومعقولة لضمان سلامة وأمن وخصوصية المعلومات التي بحوزتنا. فجميع المعلومات التي تُدخلها في حسابك لدينا أو تزودنا بها هي المعلومات التي تقدمها لنا. لذا يمكنك اختيار عدم تزويدنا بمعلومات معينة، لكن قد لا تتمكن من الاستفادة من العديد من الميزات الخاصة.

ملفات تعريف الارتباط وشركات الطرف الثالث

تستخدم مواقع الويب cookie file “ملف تعريف الارتباط” لتمكين ميزات معينة. ملف تعريف الارتباط هو معرفات أبجدية رقمية وجزء صغير من المعلومات، تطلب مواقع الويب من متصفحك تخزينه على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتقوم ملفات تعريف الارتباط هذه بتخزين معلومات غير شخصية فقط. ويعرض متصفحك في وقتٍ لاحق هذه المعلومات مرة أخرى إلى موقع الويب، ومِنْ ثَمَّ تتمكن أنظمتنا من التعرف على المتصفح الخاص بك وإخبارنا كيف ومتى يتم زيارة الصفحات الموجودة في موقعنا لقياس وتحسين تجارب المستخدم.

تحتوي معظم المتصفحات على خيار لإيقاف تشغيل ميزة ملفات تعريف الارتباط، والتي تسمح لمتصفحك قبول أو رفض ملفات تعريف ارتباط جديدة. إلا أننا نوصي بشدة بترك ملفات تعريف الارتباط نشطة، لأن ملفات تعريف الارتباط تمكّنك من الاستفادة من بعض الميزات الأكثر جاذبية لمواقعنا الإلكترونية، وإيقافها قد يحد من قدرتك على استخدام الوظائف الكاملة لمواقعنا.

يجوز لنا نشر معلومات تعريف شخصية معينة مع بعض مقدمي الخدمات من الأطراف الثالثة؛ على سبيل المثال: قد نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لجمع بيانات حول عمليات الشراء التي تتم على موقع الويب فيما يتعلق بأحد شركائنا. وقد نتعاون أيضًا مع جهات معالجة الدفع من جهات خارجية للمساعدة في تنفيذ الطلبات المقدمة. يُرجى ملاحظة أنه عند إجراء عملية شراء على إحدى هذه المواقع، فإنك تقدم معلومات تعريف شخصية، مثل بطاقة الائتمان ومعلومات الدفع الأخرى، إلى معالج الدفع التابع لهذه الجهة الخارجية، وبالتالي، فإن جَمع واستخدام هذه المعلومات تحكمها سياسة خصوصية الطرف الثالث المعمول بها.

يتم تسليم الإعلانات والعروض الظاهرة على موقع الويب إلى المستهلكين والعملاء من قِبل شركائنا الإعلانيين، الذين يمكنهم تعيين ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم. وتسمح ملفات تعريف الارتباط هذه لخادم الإعلانات بالتعرف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة يرسل فيها إعلانًا عبر الإنترنت لتجميع معلومات عنك أو عن الآخرين ممن يستخدمون جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتسمح هذه المعلومات لشبكات الإعلانات، بتقديم إعلانات مستهدفة تعتقد أنها ستكون ذات أهمية قصوى بالنسبة إليك.

تُغطي سياسة الخصوصية هذه استخدام ملفات تعريف الارتباط من قِبل مواقعنا المذكورة مُسبقًا، ولا تغطي استخدام ملفات تعريف الارتباط من قبل أي من المعلنين أو أي أطراف ثالثة أخرى نعمل معهم. حيث لا يمكننا الوصول إلى أو التحكم في ملفات تعريف الارتباط هذه والخاصة بالطرف الثالث. لذا يُرجى الرجوع إلى سياسات الخصوصية لتلك الشركات.

كيف نستخدم كافة المعلومات التي حصلنا عليها؟

يتم استخدام المعلومات التي تقدمها لنا، لأغراض مثل: الاستجابة لطلباتك الخاصة بمنتجات وخدمات معينة، وتخصيص المحتوى الذي تشاهده، والتواصل معك حول العروض الخاصة، وعروض المبيعات، والميزات الجديدة، والاستجابة للمشاكل المتعلقة بخدماتنا. وقد نستخدم جميع المعلومات التي جمعناها من مستخدمينا لفهم اتجاهات الاستخدام وتفضيلات العملاء والعميل، لتحسين طريقة عمل الموقع، ولتحسين جهودنا التسويقية والترويجية، ولإنشاء ميزات ووظائف جديدة.

قد نستخدم المعلومات الجغرافية لتخصيص المحتوى والخدمات التي تراها على موقع الويب، حيث لا تتوفر جميع الخدمات في جميع المناطق أو قد يكون لدى بعض المناطق قيود إضافية قد تنطبق على بعض مستخدمي الموقع.

قد نستخدم المعلومات المجمعة والمعلومات الخاصة بملفات تعريف الارتباط تلقائيًا:

  1. تذكر معلوماتك حتى لا تضطر إلى إعادة إدخالها مرةً أخرى أثناء زيارتك أو في المرة التالية التي تزور فيها الموقع.
  2. تقديم إعلانات مخصصة ومحتوى ومعلومات.
  3. مراقبة فعالية حملاتنا التسويقية.
  4. مراقبة مقاييس الاستخدام الإجمالية مثل إجمالي عدد الزوار والصفحات التي تمت مشاهدتها.

المشاركة والكشف عن المعلومات

كسياسة لجميع علاماتنا التجارية ومواقعنا وخدماتنا، تُعد المعلومات الخاصة بعملاءنا جزءًا لا يتجزأ من أعمالنا، لذلك فإننا لا نقوم بتأجير أو بيع أو مشاركة معلوماتك لأشخاص آخرين أو لشركات غير تابعة. إلا إذا كان لدينا إذن منك، أو في ظل الظروف التالية:

  1. قد نشارك هذه المعلومات مع الشركة الأم أو الكيانات التابعة الأخرى.
  2. قد نوفر معلومات مُجمعة لشركائنا حول كيفية استخدام عملائنا بشكل جماعي لموقعنا (على سبيل المثال: نشارك هذا النوع من البيانات الإحصائية حتى يفهم شركاءنا أيضًا عدد المرات التي يستخدم الأشخاص خدماتهم وموقعنا الإلكتروني، حتى يمكنهم أيضًا توفير تجربة مثالية عبر الإنترنت).
  3. نحن نوظف شركات وأشخاص آخرين لأداء المهام نيابة عنا ونحتاج إلى مشاركة معلوماتك معهم لتقديم منتجات أو خدمات لك. وتشمل أمثلة هذه المعلومات، على سبيل المثال لا الحصر: تنفيذ الطلبات وتسليم الطرود وإرسال البريد العادي والبريد الإلكتروني وتحليل البيانات ومعالجة معلومات بطاقة الائتمان وتوفير خدمة العملاء.
  4. الاستجابة لأوامر الاستدعاء، أو أوامر المحكمة أو الإجراءات القانونية، أو لإقامة أو ممارسة حقوقنا القانونية أو الدفاع عن نفسنا ضد الادعاءات القانونية.
  5. تبادل المعلومات من أجل التحقيقات، ومنع أو اتخاذ إجراءات تتعلق بأنشطة غير مشروعة، والاشتباه في الاحتيال، والحالات التي تنطوي على تهديدات محتملة، وانتهاكات شروط الاستخدام، أو على نحو يقتضيه القانون خلاف ذلك.
  6. إذا تم نقل ملكية مواقعنا أو دمجها مع شركة و/أو شركات أخرى. فإن معلومات المستهلك والعميل ستكون أحد الأصول التي يتم نقلها أو الحصول عليها من قِبل المستحوذ (أو أي طرف ثالث في حال الإفلاس)، فأنت تُقر وتوافق على أن عمليات النقل هذه قد تحدث في أي من هذه الظروف، وأن أي مستحوذ أو أي طرف آخر يكتسب كل أو أي جزء من أعمالنا أو أصولنا قد يستمر في استخدام معلوماتك كما هو منصوص عليه في هذه السياسة، وفي هذه الحالة، سوف نُعلمك قبل أن يتم مشاركة أو نقل معلوماتك وقبل أن تصبح خاضعًا لسياسة خصوصية مختلفة.
  7. ما لم نخبرك بشكل مختلف، لا يمتلك مقدمو خدمات الطرف الثالث أي حق في استخدام المعلومات التي نشاركها معهم بخلاف ما هو ضروري بشكل معقول لمساعدتنا. وأنت توافق على مشاركة المعلومات الخاصة بنا للأغراض المذكورة أعلاه.

آمان المعلومات

قد تكون معلومات حسابك لدينا محمية بكلمة مرور لخصوصيتك وأمانك. فإذا كان هناك كلمة مرور لحسابك، فستحتاج إلى حماية الوصول غير المصرح به إلى حسابك ومعلوماتك عن طريق تحديد كلمة المرور وحمايتها بشكل مناسب والحد من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر والمتصفح من خلال تسجيل الخروج بعد الانتهاء من الوصول إلى حسابك. ويُحظر عليك مشاركة معلومات تسجيل الدخول، وإذا كنت تشارك كلمة مرورك أو معلوماتك مع الآخرين، فتذكر أنك مسؤول عن جميع الإجراءات المتخذة باسم حسابك. إذا فقدت السيطرة على كلمة المرور الخاصة بك، فقد تفقد قدرًا كبيرًا من التحكم في معلوماتك وقد تخضع لإجراءات ملزمة قانونًا سيتم اتخاذها نيابة عنك. لذلك، إذا تم اختراق كلمة المرور الخاصة بك لأي سبب من الأسباب، يجب عليك إبلاغنا على الفور وتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

نحاول دائمًا ونعمل جاهدين على حماية معلومات المستخدم لضمان الحفاظ على خصوصية معلومات حساب المستخدم. ومع ذلك، لا يمكننا ضمان أو ضمان أمان معلومات حساب المستخدم. حتى حكومة الولايات المتحدة، قد لا تكون قادرة على تأمين المعلومات شديدة الحساسية من الوصول غير المصرح به. وقد يؤدي الدخول أو الاستخدام غير المصرح به من قبل أطراف ثالثة، وفشل الأجهزة أو البرامج، وعوامل أخرى إلى تعريض أمان معلومات المستخدم إلى الاختراق، بما في ذلك معلوماتك. وفي هذه الحالة سنقوم بالإفصاح القانوني المطلوب عن أي خرق لأمان أو سرية أو سلامة البيانات الشخصية المخزنة إلكترونيًا في أسرع وقت ممكن ودون تأخير غير مبرر، وبما يتفق مع الاحتياجات المشروعة لإنفاذ القانون أو أي تدابير ضرورية لتحديد نطاق الإخلال واستعادة السلامة المعقولة لنظام البيانات.

شركة Google وبرنامجها الإعلاني Google AdSense

بعض الشركات التي تعلن في موقعنا، قد تطلع على ملفات تعريف الارتباط وإعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم، ومن هذه الشركات؛ Google وبرنامجها الإعلاني Google AdSense وهي شركة الإعلانات الأولى في موقعنا. وبالطبع فمثل هذه الشركات المعلنة والتي تُعد الطرف الثالث في سياسة الخصوصية تتابع مثل هذه البيانات والإحصائيات عبر بروتوكولات الإنترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها وقياس مدى فعاليتها. كما أن هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات المبرمة معنا، يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل (ملفات تعريف الارتباط، إعدادات الشبكة، وأكواد برمجية خاصة “جافا سكربت”) لنفس الأغراض المذكورة أعلاه والتي تتلخص في تطوير المحتوى الإعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الإعلانات، دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر زوار موقعنا. لذا، فإن عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث (الشركات المعلنة Google AdSense أو خوادم الشبكات الإعلانية) لمزيد من المعلومات عن ممارساتها وأنشطتها المختلفة.

ملفات الدخول

تستخدم Google نظام ملفات الدخول، وهذا يشمل بروتوكول الإنترنت (عناوين، نوع المتصفح، مزود خدمة الإنترنت، مقدمي خدمات الإنترنت، التاريخ/الوقت، عدد النقرات لتحليل الاتجاهات)، شأنها في ذلك شأن العديد من خوادم المواقع الأخرى. وليس المقصود من جمع كل هذه المعلومات التلصص على أمور الزوار الشخصية، وإنما هي أمور تحليلية لأغراض تحسين جودة الإعلانات من قِبل Google.

ملفات تعريف الارتباط وإعدادات الشبكة

تستخدم شركة Google تقنية ملفات تعريف الارتباط لتخزين المعلومات عن اهتمامات الزوار، بالإضافة إلى سجل خاص للمستخدم تُسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول إليها أو زيارتها، وبهذه الخطوة فإنها تعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلاً من قِبلهم.

كيف يمكنك التحكُم في ملفات تعريف الارتباط الخاصّة بك؟

نحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية، بأن نوضح لك كيفية تعطيل خاصية ملفات تعريف الارتباط، حيث يمكنك تنفيذ ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك، أو من خلال متابعة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.

يمكنك إدارة ملفات تعريف الارتباط بنفسك ومعرفة المزيد حول كيفية إدارتها، حيث يمكنك استخدام إعدادات مُتصفّح الإنترنت الخاص بك للقيام بما يلي:

  • حذف جميع ملفات تعريف الارتباط.
  • حظر جميع ملفات تعريف الارتباط.
  • السماح لجميع ملفات تعريف الارتباط.
  • حظر جميع ملفات تعريف الارتباط الطرف الثالث.
  • مسح جميع ملفات تعريف الارتباط بعد إغلاق المُتصفّح.
  • تثبيت الإضافات والمكونات الإضافية لتوسيع وظائف المتصفّح.
  • فتح جلسة التصفّح الخفي incognito التي تُتيح لك تصفّح الإنترنت دون تخزين بياناتك.